صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5151

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ميلان يستهل حملة دفاعه عن لقب «الكالتشيو» بلقاء أودينيزي

  • 12-08-2022
  • المصدر
  • AFP

يستهل ميلان حملة دفاعه عن لقبه في الدوري الإيطالي لكرة القدم بلقاء أودينيزي غداً، ضمن الجولة الأولى للبطولة، وسط تربص أكثر من نادٍ، بعدما شهدت فترة الانتقالات الصيفية تعاقدات رنانة لأكثر من فريق، تركت السباق مفتوحاً نحو الظفر بلقب الكالتشيو لموسم 2022-2023.

ويلتقي غداً أيضاً ضمن الجولة الافتتاحية سامبدوريا مع أتلانتا، وليتشي مع إنتر ميلان، ومونزا مع تورينو.

وكان إنتر ويوفنتوس وروما ولاتسيو نشطوا في سوق الانتقالات، مما ينذر بمنافسة على صفيح ساخن على غرار العام الماضي، وخسر ميلان العاجي فرانك كيسييه لمصلحة برشلونة الإسباني، لكنه استقدم المهاجم الحر البلجيكي ديفوك أوريغي، وأنفق 35 مليون يورو للظفر بالمهاجم الواعد والمغمور في آن معاً البلجيكي شارل دي كيتلار.

في المقابل، بدأ إنتر الصيف بخطوة عملاقة تمثلت في إعادة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو على سبيل الإعارة من تشلسي الإنكليزي، لكنه خسر السباق أمام روما لاستمالة لاعب يوفنتوس المخضرم الأرجنتيني باولو ديبالا، وأمام يوفنتوس لضم أفضل مدافع الموسم الماضي البرازيلي غليسون بريمر.

وكانت خسارة بريمر أمام أكبر منافسيه المحتملين في الموسم المقبل بمنزلة ضربة لإنتر، والسبب الأبرز في ذلك عدم القدرة على إبرام صفقة مع باريس سان جرمان الفرنسي لبيع السلوفاكي ميلان سكرينيار، مما أدى إلى تعطيل صفقة شراء البرازيلي من تورينو، والسماح ليوفنتوس بخطف توقيعه، ليكون البديل الأنسب للهولندي ماتيس دي ليخت الذي انتقل إلى بايرن ميونيخ الالماني، وجورجو كييليني إلى الولايات المتحدة.


شكوك وقلق

ودعّم يوفي صفوفه باستعادة نجمه الفرنسي بول بوغبا، الذي سيغيب حتى سبتمبر بسبب إصابة في الركبة، من مانشستر يونايتد الإنكليزي، والأرجنتيني أنخل دي ماريا من سان جرمان، ويستمر في السعي للتعاقد مع مواطن الأخير وزميله السابق في الفريق الفرنسي لياندرو باريديس، والصربي فيليب كوستيتش، والمهاجم الهولندي ممفيس ديباي.

ومقابل الحركة اللافتة للأندية الأخرى، عم القلق بين مشجعي ميلان على خلفية الحركة الباهتة لبطل إيطاليا في سوق الانتقالات، فضلاً عن مماطلة النادي في تجديد عقدي المديرين باولو مالديني وفريدريك ماسارا حتى اللحظة الأخيرة، وهما مهندسا نهضة ميلان في الفترة الأخيرة.

ويبدو روما بمنزلة الحصان الأسود في السباق إلى اللقب، ويعود خلف ذلك انضمام ديبالا إلى فريق العاصمة كلاعب حر، وهي الصفقة التي يمكن أن تغير مجرى المنافسة، ووقع أيضاً مع الهولندي جورجينيو فينالدوم، ويقترب من ضم اللاعب الدولي أندريا بيلوتي.