صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأهلي الكويتي - مصر» يربح 887 مليون جنيه

معرفي: الأداء المتميز مؤشر واضح على قوة استراتيجيتنا ومرونتها

  • 10-08-2022

أعلن البنك الأهلي الكويتي - مصر اليوم، تحقيق أداء غير مسبوق في النتائج المالية خلال النصف الأول من العام الحالي، إذ أظهرت النتائج تحقيق صافي أرباح عن الفترة المنتهية في 30 يونيو بـ 887 مليون جنيه مصري، مقارنة مع 396 مليوناً عن الفترة ذاتها من عام 2021، وشهد صافي الدخل من العائد ارتفاعاً بنسبة 27 بالمئة، ليحقق 1.3 مليار جنيه، مقارنة مع مليار عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتأكيداً على الأداء القوي له، نجح البنك في تحقيق نسبة نمو 8 بالمئة بإجمالي الأصول، ليبلغ 61.4 ملياراً، مقارنة مع 56.8 ملياراً في نهاية ديسمبر 2021، كما ارتفع إجمالي ودائع العملاء بنسبة 12 بالمئة، ليبلغ 53.7 ملياراً، مقارنة مع 47.9 ملياراً، وزادت محفظة القروض بنسبة 13 بالمئة لتبلغ 30.85 ملياراً، مقارنة مع 27.4 ملياراً بنهاية 2021، في حين بلغت نسبة القروض المتعثرة 2.28 بالمئة بنسبة تغطية تجاوزت 170 بالمئة.

وتعليقاً على هذه النتائج المالية المشار إليها عن فترة الأشهر الستة الأولى من العام، أكد رئيس مجلس إدارة البنك علي معرفي، أن هذا الأداء المتميز يشكل مؤشراً واضحاً على قوة ومرونة استراتيجيتنا، ونهجنا الحذر، مما أتاح لنا تحقيق هذا النجاح، على الرغم من الظروف الاقتصادية السائدة.

وأضاف: سوف نواصل تركيزنا خلال الفترة المقبلة على أهدافنا الاستراتيجية من أجل الحفاظ على هذا النجاح، والتركيز على تعزيز مركزنا المالي لتحقيق النمو المستدام وزيادة الربحية، وستظل نظرتنا المستقبلية يسودها التفاؤل بشأن تحسّن الوضع الاقتصادي، بفضل الجهود المبذولة من الحكومة والبنك المركزي المصري لتحسين الأوضاع والعمل الدؤوب لرسم خطة للنهوض بالاقتصاد، وأغتنم هذه الفرصة بالنيابة عن مجلس إدارة البنك لأتوجه بالشكر والتقدير لهذا الدعم المستمر.

في السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك خالد السلاوي: «شهد عام 2022 تركيزاً مكثفاً من إدارة البنك لمواصلة مسيرتنا لتحقيق التميز بكل المؤشرات المالية، لضمان تحقيق الاستدامة، وتعزيز مكانة البنك وريادته كأحد أسرع البنوك نمواً في القطاع المصرفي المصري، إذ تمكّن البنك من تحقيق ارتفاع بصافي الأرباح التشغيلية بنسبة 37 بالمئة، ليبلغ 1.04 مليار جنيه، مقارنة مع 756 مليوناً خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت أرباح البنك قبل الضريبة 1.2 مليار، مقارنة مع 580 مليوناً في يونيو2021.

وتابع السلاوي: «ومن خلال حرصنا الدائم على تقديم تجربة مصرفية متميزة لعملائنا، وتماشياً مع خطتنا لرفع مستوى خدمة العملاء، سنواصل جهودنا في مجال التحول الرقمي لمواكبة متطلبات واحتياجات عملائنا بكفاءة عالية.


وترتكز إستراتيجية البنك خلال الفترة المقبلة على زيادة قاعدة العملاء، من خلال تطوير خدماتنا الرقمية، وطرح منتجات مصرفية متميزة للأفراد والشركات، والاستمرار في تلبية احتياجات قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، من خلال برنامج متكامل يشمل تقديم خدمات وحلول مصرفية مبتكرة، تماشياً مع توجهات الدولة لدعم النمو الاقتصادي».

وعلى صعيد متصل، يواصل البنك دوره في دعم مبادرات البنك المركزي، والعمل على الوصول إلى قطاعات العملاء غير المتعاملين مع البنوك، من خلال إطلاق باقات متنوعة من الخدمات المصرفية وحملات التوعية لتحقيق أهداف الشمول المالي، ونشر الوعي حول أهمية المنتجات المصرفية الجديدة، وأبرز المزايا والعروض التي يقدمها البنك.

إعلان الفائز في حساب «الفوز»

أعلن البنك الأهلي الكويتي فوز سعيد رشود الجسار في السحب الأسبوعي لحساب «الفوز» للجوائز، بجائزة نقدية قدرها 10.000 دينار، الذي أقيم بإشراف وزارة التجارة والصناعة، وتم إعلان اسم الفائز يوم الاثنين (8 الجاري).

«الفوز» للجوائز، هو حساب الجوائز الأول من نوعه، والذي يتيح لعملاء «الأهلي» فرصة الفوز بجوائز ومكافآت كبرى. ومن خلال حساب «الفوز»، سيحظى عملاء البنك بفرصة الفوز بمبلغ 10.000 دينار ضمن السحب الأسبوعي الأعلى لفائز واحد في الكويت، كذلك فرصة للفوز بالجائزة الكبرى، وهي راتب شهري بقيمة 5.000 دينار لمدة 10 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أنه سيكون بمقدور كل عملاء «الأهلي» الجدد والحاليين الاستفادة من هذه الفرصة الفريدة في حالة توافر رصيد في حسابهم بمبلغ 100 دينار فقط.