صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مالك نتس يدعم الجهاز الفني عقب إنذار دورانت

  • 09-08-2022

دعم مالك نادي بروكلين نتس، المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الكندي- التايواني جو تساي، مدرب الفريق مواطنه ستيف ناش والمدير العام النيوزيلندي شون ماركس بعد تقرير صحافي يشير إلى أن النجم كيفن دورانت طلب منه الاختيار بين الاحتفاظ به أو الابقاء على الجهاز الفني.

وكتب تشاي، عبر صفحته على «تويتر» أمس: «تحظى إدارتنا وجهاز التدريب بدعمي»، متابعاً «سنتخذ قرارات في مصلحة بروكلين نتس».

وأفاد موقع «ذي أتلتيك» الإلكتروني أن دورانت (33 عاماً) التقى تساي في لندن لإعلامه أنه لم يعد يثق بإدارة الفريق بعد الخروج أمام بوسطن سلتيكس من الدور الأول للأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في الموسم الماضي.


وطالب دورانت، المتوج مرتين بلقب الدوري (2017 و2018) وأفضل لاعب في الدوري المنتظم في 2014، بأن يتم إدراجه ضمن صفقة تبادل في يونيو، في حين بدأ الموسم الأول من عقده المربح مدة أربع سنوات، والذي وقّعه قبل عام مع نتس مقابل 198 مليون دولار (194 مليون يورو).

ويأتي إنذار دورانت بعدما أنهى نتس، أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب في الموسم الماضي، الموسم المنتظم برصيد 44 فوزاً مقابل 38 هزيمة من دون أن يرتقي إلى التوقعات بالرغم من الثلاثي الضارب في صفوفه والمؤلف من دورانت وكايري إيرفينغ وجيمس هاردن.

ورغم رغبة دورانت في مغادرة بروكلين، فقد أكد تساي ان الأندية الراغبة في التعاقد مع لاعبه ستحتاج إلى مبلغ فلكي لانتزاعه من نتس، بالتزامن مع تبادل للاعبين وخيارات من الـ «درافت» في الدوري، مما سيؤدي إلى ترتيب تجاري معقد لصفقة تجارية لا تستطيع سوى أندية قليلة تحمل تكلفتها.