ريال مدريد يواجه فرانكفورت في «السوبر الأوروبي»

نشر في 10-08-2022
آخر تحديث 10-08-2022 | 00:04
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي -  مدرب فرانكفورت اوليفر غلاسنر
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي - مدرب فرانكفورت اوليفر غلاسنر
يريد العملاق الإسباني ريال مدريد أن يبدأ مشواره الرسمي في الموسم الجديد كما أنهاه في مايو الماضي، عندما توج بطلا لأوروبا، خلال مواجهته منافسه اينتراخت فرانكفورت الألماني، في مباراة كأس السوبر الأوروبية، على الملعب الأولمبي في هلسنكي اليوم.

ولم يكن الريال مرشحا قويا لإحراز اللقب القاري الموسم الماضي، لكنه قلب تخلفه في الأدوار الإقصائية امام باريس سان جرمان الفرنسي، وتشلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين، قبل أن يهزم فريقا إنكليزيا آخر هو ليفربول في النهائي بهدف نظيف.

وعزز الفريق الملكي رقمه القياسي في دوري أبطال أوروبا، رافعا اياه الى 14 لقبا، في حين انفرد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالرقم القياسي كالمدرب الأكثر ألقابا في المسابقة الاهم قارياً مع أربعة.

وكان أنشيلوتي، الذي عاد للاشراف على نادي العاصمة مدريد للمرة الثانية مطلع الموسم الماضي، نجح في قيادة فريقه أيضا الى احراز لقب الدوري الاسباني للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه.

أنشيلوتي: يجب ألا يأخذ أحد مكاننا

قال المدرب الإيطالي أنشيلوتي: «نشعر بأنه يجب ألا يأخذ أحد مكاننا، وهذا الأمر يعتبر حافزا كبيرا لنا لمواصلة الانتصارات».

وأكد أنشيلوتي، في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي، انه يكن احتراما كبيرا لمنافسه الالماني، مضيفا: «حقق اينتراخت فرانكفورت أمرا مميزا الموسم الماضي من خلال فوزه بالدوري الاوروبي، لاسيما انه لم يكن مرشحا».

وأردف: «خاض الفريق مباريات رائعة، وتمكن من إلحاق الهزيمة ببرشلونة في عقر دار الأخير، من خلال اعتماد أسلوب لعب هجومي رائع. إنه فريق سيخلق لنا المتاعب من دون أدنى شك».

واعتبر أن فريقه لا يملك الأفضلية، لاسيما من ناحية الجاهزية البدنية، «لدينا أفضلية أقل في مواجهة فرانكفورت، الذي بدأ موسمه قبلنا، لكننا سنلعب من أجل الفوز».

أول مواجهة منذ 1960

وستكون المباراة أول مواجهة رسمية بين الفريقين منذ لقائهما الشهير في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1960 على ملعب هامبدن بارك بغلاسغو، والذي انتهى بفوز استعراضي للريال 7-3 ليحرز لقبه القاري الخامس تواليا. ويخوض الريال مباراة كأس السوبر للمرة الثامنة في تاريخه، وسبق له أن أحرزها 4 مرات.

وبدأ فرانكفورت رسمياً قبل أسبوعين، بمشاركته في الدور الاول من كأس المانيا، قبل أن يخوض أولى مبارياته في «بوندسليغا»، حيث سقط سقوطا مدويا على أرضه أمام بطل المواسم العشرة الماضية بايرن ميونيخ 1-6.

في المقابل، ينطلق الدوري الاسباني نهاية الأسبوع، حيث اكتفى ريال مدريد حتى الآن بخوض مباريات تجريبية.

وكان فرانكفورت توّج بأول لقب قاري له منذ 42 عاما، عندما تغلب على رينجرز الأسكتلندي بركلات الترجيح في نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

غلاسنر: سنستعد بأفضل طريقة

قال مدرب فرانكفورت اوليفر غلاسنر: «نتطلع قدما إلى مواجهة ريال مدريد. إنه أحد أعظم الفرق على مر التاريخ الكروي. سنستعد بأفضل طريقة ممكنة لتعزيز حظوظنا بالفوز».

واعتبر حارس مرمى الفريق كيفن تراب أن فريقه يحترم تاريخ الريال، لكنه لا يخشى مواجهته، مضيفا: «نريد أن نكون فريقا صعب المراس، يكافح ولا يستسلم. بطبيعة الحال نكن احتراما كبيرا للمنافس لكننا نخوض المواجهة بلا خوف».

وتابع تراب، أحد القلائل الذين يملكون الخبرة في فرانكفورت، إلى جانب الوافد الجديد من أيندهوفن الهولندي، ماريو غوتسه، خوض مباراة كأس السوبر الأوروبية «ثمار نجاحنا الموسم الماضي. ان تملك فرصة الفوز بكأس ما في مواجهة ريال مدريد، فلا يمكن أن نطلب أكثر من ذلك في هذه الفترة من الموسم».

back to top