«التربية» تستعين بالمعلمين المتقاعدين

4 طلاب اجتازوا المعسكر الخليجي للذكاء الاصطناعي بالتعليم

نشر في 09-08-2022 | 12:33
آخر تحديث 09-08-2022 | 12:33
جمعية المعلمين الكويتية
جمعية المعلمين الكويتية
أعلن رئيس جمعية المعلمين حمد الهولي موافقة وزارة التربية على مقترح الجمعية بخصوص الاستعانة بخبرات المتقاعدين من أهل الميدان التربوي، لسد احتياجات الوزارة المطلوبة، والاستفادة من الكفاءات الوطنية والخبرات في الجوانب الإدارية والفنية والمهنية.

وأوضح الهولي، في تصريح صحافي، أن الاستعانة ستتم مع مراعاة عدم الإخلال بضوابط وقوانين ديوان الخبرة المدنية، مضيفا أن موافقة «التربية» تأتي في إطار التعاون المشترك بين الجمعية والوزارة في حل جميع القضايا التربوية التي تساهم في تهيئة الأجواء المناسبة قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023.

وعبر عن شكره وتقديره لوكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب، على تعاونه المستمر، وتجاوبه السريع مع القضايا التي تهم الميدان التربوي، وجهوده في حل القضايا العالقة قبل بدء العام الدراسي.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة التربية اجتياز 4 طلاب المعسكر الخليجي للذكاء الاصطناعي في التعليم، والذي نظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج من 16 يوليو الماضي وحتى 4 الجاري.

وقالت «التربية»، في موقعها الإلكتروني، إن عدد الطلبة المشاركين في المعسكر بلغ 33 طالبا اجتاز منهم 4 طلاب المعسكر، هم الطالب طلال العتيبي (من ثانوية صلاح الدين)، والطالبة عايشة العجمي (من ثانوية الرتقة)، والطالب علي بوشهري (من ثانوية سليمان العدساني) والطالبة فاطمة الزهراء جمال (من ثانوية ماريا القبطية).

ويعد المعسكر حدثا تقنيا يجمع نخبة من المتعلمين في استخدام مهاراتهم البرمجية وقدراتهم المعرفية في الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.

وهنأ قطاع التعليم العام الطلبة المجتازين للمعسكر، مثمنا جهود الموجهة الفنية العامة للحاسوب بالإنابة، منى سالم، والموجهة الفنية للحاسوب منال جمال، والموجهة الفنية للعلوم نادية الحبيب.

تراثنا البحري

من جانب آخر، أعلنت إدارة الانشطة المدرسية بوزارة التربية عن مسابقة مفتوحة للطلاب من الفئة العمرية 12 حتى 18 عاما تحت شعار «المحافظة على تراثنا البحري»، وذلك بالتعاون مع سفارة الكويت في ماليزيا، وتشمل كتابة مقال حول موضوع المسابقة، على أن يتم التسجيل قبل 31 الجاري.

فهد الرمضان

back to top