صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إصابة 5 وإنقاذ 19 شخصاً في 3 حرائق

النيران التهمت منزلين عربيين ومحلّين في الجهراء والجليب

أخمد عناصر «الإطفاء» 3 حرائق اليوم في عدد من المناطق، نجم عنها إصابة 5 أشخاص بحالات اختناق وإجهاد حراري.

في وقت أصيب 5 وافدين بحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء حريق اندلع في بيت عربي يستخدم سكنا للعمال في منطقة الجهراء، تمكّن رجال الإطفاء من إنقاذ 15 وافدا حاصرتهم النيران وأعمدة الدخان جراء الحريق.

كما أنقذ رجال الإطفاء، في حادث آخر، 4 أشخاص حاصرتهم النيران في حريق منزل عربي بمنطقة جليب الشيوخ يستخدم سكنا للعزاب، كما تمكنوا من إخماد حريق اندلع في محلين بمنطقة الجهراء الصناعية.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام إن إدارة العمليات بالقوة تلقت بلاغا صباح اليوم باندلاع حريق في منزل عربي يستخدم سكنا للعزاب في منطقة الجهراء، فتم تحريك مركزَي إطفاء الجهراء والجهراء الحرفي الى الموقع.

وأضافت الإدارة أنه تبين أن هناك عددا من العزاب ساكني المنزل محشورين داخله وتحاصرهم النيران، وتمكن رجال الإطفاء من إنقاذ 15 شخصا كانوا محتجزين داخل المنزل.

وذكرت أن الحادث أسفر عن إصابة 5 وافدين بحالات اختناق وإجهاد حراري، وقد عالجهم فنيو الطوارئ الطبية بموقع الحادث، وانتقل ضباط إدارة التحقيق بحوادث الحريق الى الموقع للمعاينة والتحقيق في أسباب الحريق.

حريق جليب الشيوخ


وفي تفاصيل الحادث الثاني، قالت الإدارة إن غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغا مساء أمس يفيد باندلاع حريق في منزل عربي بمنطقة جليب الشيوخ، فتمّ تحريك مركزَي إطفاء جليب الشيوخ والعارضية الصناعي للتعامل مع الحادث.

وأضافت أنه تبين لرجال الإطفاء أن هناك 4 أشخاص محشورين جراء الحادث، حيث تم إنقاذهم وإخماد النيران ومنع انتشارها الى المنازل المجاورة، ولم يسفر الحادث عن إصابات تذكر.

خسائر مادية

وفي تفاصيل الحادث الثالث، أوضحت الإدارة أن فرق الإطفاء تمكنت مساء اليوم من السيطرة على حريق اندلع في محلين بمنطقة الجهراء الصناعية، ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات، واقتصر على الخسائر المادية.

وذكرت الإدارة أن إدارة العمليات المركزية تلقت بلاغا بالحادث، ووجهت مركزَي إطفاء الجهراء والجهراء الحرفي الى الموقع، وتبين أن الحريق نشب في محلين تجاريين، وأن رجال الإطفاء باشروا في مكافحة الحريق وإخماده، ومن ثم فتحوا تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث، وتم استدعاء ضابط قطاع الوقاية للتحقق من الاشتراطات الوقائية.

محمد الشرهان