البلدية تتجه إلى نقل تخصيص مواقع العربات المتنقلة إليها

مخالفة «أنقاض البناء» بـ 3 أضعاف قيمة إزالتها

نشر في 09-08-2022
آخر تحديث 09-08-2022 | 00:04
في حين تعاني العربات المتنقلة أزمة عدم توافر أماكن لها، إذ لم يُخصّص إلا 400 موقع لأكثر من 1800 ترخيص، كشفت مصادر مطلعة، أن البلدية تتجه للمطالبة بنقل تخصيص هذه المواقع من وزارة التجارة والصناعة إليها؛ لتمكين أصحاب التراخيص من تنفيذ مشاريعهم.

وأكدت المصادر لـ «الجريدة» أن العمل يجري لتعديل البنود الخاصة بهذه العربات في لائحة إشغالات الطرق الجديدة، مبينة أن التعديلات ستتضمن النظر في إمكانية تحديد أماكن إضافية وفق شروط محددة، وستُطرَح على المجلس البلدي لمناقشتها.

اقرأ أيضا

وأضافت أن البلدية دعت مراراً إلى تفعيل المواقع الجديدة التي اعتمدها «البلدي»؛ لاستيعاب الرخص الصادرة، وأبرزها بمواقف الأندية والحدائق العامة والشريط الساحلي، بيد أن «التجارة» لم توافق على تلك المواقع حتى الآن.

من جهة أخرى، كشفت مصادر بلدية عن تدابير جديدة لإزالة أنقاض البناء، وذلك بالتزامن مع حملات التفتيش الميدانية التي انطلقت خلال الأسبوع الحالي، مؤكدة أنه في حال عدم استجابة صاحب السكن الخاص أو العقار الاستثماري او التجاري لإزالة الأنقاض خلال أيام، فستزيلها فرق النظافة مع رصد مخالفة على المالك تُقدر بـ 3 أضعاف قيمة رفع هذه الأنقاض.

محمد جاسم

back to top