صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إرلينغ هالاند يقود السيتيزن للفوز بثنائية على وست هام

  • 09-08-2022

حقق فريق مانشستر سيتي فوزاً مهماً في مستهل حملة دفاعه عن لقبه بطلاً للدوري الإنكليزي لكرة القدم، على حساب وست هام، بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، ضمن الجولة الأولى من المسابقة.

سجل المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند، المنتقل حديثاً إلى صفوف مانشستر سيتي، ثنائية ليقود فريقه إلى الفوز على وست هام 2-صفر، في مستهل حملة دفاعه عن لقبه بطلاً للدوري الإنكليزي لكرة القدم، وسجل هالاند هدفيه في الدقيقتين 36 من ركلة جزاء و65.

وانضم هالاند إلى سيتي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، لتعزيز الجبهة الهجومية، لاسيما بعد رحيل البرازيلي غابريال جيزوس ورحيم سترلينغ إلى أرسنال وتشلسي توالياً، فحقق بداية مثالية في أول مباراة له بالدوري المحلي أمام ناظري والده الفي هالاند الذي دافع عن ألوان مانشستر سيتي أيضاً بين عامي 2000 و2003.

بداية جيدة

وقال هالاند: «إنها بداية جيدة لي في الدوري، لكن الأهم أننا خرجنا فائزين»، متابعاً: «لعبنا مباراة جيدة ضد بايرن ميونيخ (ودية) لكن الأمور لم تسر جيداً في مواجهة ليفربول (مباراة درع المجتمع)، مازلنا في بداية الموسم ولا بد أن نرتقي بمستوانا».


أما مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا فأثنى على هالاند بقوله: «يجيد ارلينغ إنهاء الهجمات، وهو يتأقلم مع أجواء الدوري الإنكليزي بطريقة جيدة»، مضيفاً: «لا أستطيع تعليمه كيفية تسجيل الأهداف، ويتعين عليه أن يكون مرتاحاً».

إصابة لوكاش

وضغط وست هام، الذي كان مفاجأة الموسم الماضي، في بداية اللقاء، لكن سيتي، بطل الدوري 4 مرات في المواسم الخمسة الماضية، بدأ بدخول أجواء المباراة تدريجياً، من خلال نسبة استحواذ عالية لكن من دون خطورة على مرمى الحارس البولندي لوكاش فابيانسكي، الذي خرج مصاباً ليحل بدلاً منه الفرنسي الفونس رايولا (29).

وبعد دخوله بسبع دقائق ارتكب رايولا خطأ خلال عرقلة هالاند المنفرد به، فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها النرويجي بنجاح (36)، وفي الشوط الثاني واصل سيتي أفضليته وأضاف هالاند الهدف الثاني مستغلاً تمريرة بينية متقنة من صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين ليتابعها بيسراه داخل الشباك (65)، وخرج هالاند في ربع الساعة الأخير، وشارك بدلاً منه المهاجم الأرجنتيني الشاب خوليان الفاريس.