صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بايدن للجالية الإسلامية: لا مكان للهجمات البغيضة والحاقدة

ترامب: ترشحي اقترب وأميركا خسرت كل شيء

  • 08-08-2022 | 09:50
  • المصدر
  • KUNA

عبر الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس، عن تضامنه مع الجالية الإسلامية، بعد مقتل مسلم رابع في ألبكيركي بولاية نيو مكسيكو، فيما تصفه السلطات بالهجمات المستهدفة.

وقال بايدن إنه يشعر بالغضب والحزن بسبب عمليات القتل، مضيفا: «بينما ننتظر تحقيقا كاملا، أصلي من أجل عائلات الضحايا، وتقف إدارتي بقوة مع الجالية الإسلامية. هذه الهجمات البغيضة والحاقدة لا مكان لها في الولايات المتحدة».

وتحقق الشرطة في نيو مكسيكو ووكالات اتحادية في عمليات القتل التي وقع آخرها مساء الجمعة الماضي، وقالت الشرطة إن 3 رجال آخرين قُتلوا في أكبر مدينة بالولاية خلال الأشهر التسعة الماضية، استُهدفوا على ما يبدو بسبب ديانتهم وانتمائهم العرقي.

وكان اثنان من هؤلاء القتلى يصلون في نفس المسجد، وقتلا بالرصاص في ألبكيركي أواخر يوليو وأوائل أغسطس، وقالت الشرطة إن هناك «احتمالا قويا» بأن وفاتهما مرتبطة بمقتل مهاجر أفغاني في نوفمبر.


وقالت ميشيل لوغان غريشام، حاكمة ولاية نيو مكسيكو، إن «استهداف المسلمين يثير غضبا شديدا وغير مقبول».

من ناحية ثانية، أسفر إطلاق نار أمس الأول في ولاية أوهايو عن إصابة 9. وأفادت الشرطة بأن الجاني فر من الموقع.

على صعيد آخر، قدم الرئيس السابق دونالد ترامب أقوى تلميح للترشح للرئاسة عام 2024، وأبلغ الحزب الجمهوري بأن الأمر قد اقترب.

وقال ترامب: «الشعب سيكون سعيداً لترشحي مرة أخرى». ولم ينس ترامب اتهام الرئيس الحالي جو بايدن بالتسبب في «خسارة أميركا لكل شيء تحت قيادته».

وكشف استطلاع جديد أن ترامب هو «المرشح الأوفر حظا» لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في 2024.