صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5147

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دانييل مدفيديف يتوَّج بلقب لوس كابوس

  • 07-08-2022

حقق الروسي دانييل مدفيديف، المصنف الأول عالميا، أخيرا، أول ألقابه هذا الموسم، بتتويجه أمس بدورة لوس كابوس المكسيكية على الملاعب الصلبة، بفوزه على البريطاني كاميرون نوري الثاني عشر عالميا 7-5، 6-صفر.

وهذا اللقب الأول لمدفيديف منذ تتويجه العام الماضي ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، عندما حرم الصربي نوفاك ديوكوفيتش من تحقيق ألقاب الغراند سلام الأربعة جميعها في عام واحد.

نيشيوكا يلاقي كيريوس

من جانب آخر، فاجأ الياباني يوشيهيتو نيشيوكا، المصنف 96 عالميا، نظيره الروسي أندري روبليف الثامن، وأقصاه من نصف نهائي دورة واشنطن لكرة المضرب على الملاعب الصلبة، ليضرب موعداً مع الأسترالي نيك كيريوس في المباراة القمة. وتفوق نيشيوكا 6-3، 6-4 على روبليف، ليبلغ المباراة النهائية، بينما تفوق كيريوس، وصيف بطل ويمبلدون والمصنف 63 عالميا، على السويدي ميكال يمر (115) بنتيجة 7-6 (7/4)، 6-3 ليبلغ نهائيين تواليا للمرة الأولى في مسيرته.


كاساتكينا تواجه روجرز

وفي بطولة سان خوسيه الأميركية للسيدات، أطاحت الروسية داريا كاساتكينا، المصنفة الـ12 عالميا، الإسبانية باولا بادوسا، المصنفة الرابعة عالميا، من البطولة، وتأهلت إلى النهائي لمواجهة الأميركية شيلبي روجرز.

وتمكنت كاساتكينا، من هزيمة بادوسا بنتيجة 6-2 و6-4 في ساعة و22 دقيقة.

وتواجه كاساتكينا في النهائي روجرز، المصنفة الـ45 عالميا، التي أطاحت الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، بواقع 6-3 و6-4 في ساعة و20 دقيقة.