صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التربية»: التعاقد مع 169 معلماً من الأردن

لجنة فلسطين معلَّقة بسبب الأوضاع العسكرية والتصعيد الصهيوني

بدأت وزارة التربية إتمام إجراءات التعاقد مع 169 معلماً ومعلمة من الأردن، بعد اجتيازهم المقابلة التي تمت معهم من لجنة التعاقدات الخارجية في يوليو الماضي.

وقالت مصادر تربوية لـ «الجريدة»، إن عدد من تقدموا للجنة بلغ 568 متقدماً، ومن اجتازوا المقابلات 200 شخص، استكمل 169 منهم إجراءاتهم لتوقيع العقود مع «التربية».

وأضافت المصادر، أن الوزارة تعاقدت مع 16 معلماً لمادة اللغة الإنكليزية، و65 معلماً و32 معلمة في الرياضيات، و16 معلماً و3 معلمات في الفيزياء، و22 معلماً في الكيمياء، و11 معلماً في الجيولوجيا، و4 معلمين في العلوم.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن «التربية» بحاجة لأكثر من 600 معلم ومعلمة لتوفير الكوادر التعليمية للمدارس العاملة والمدارس الجديدة المزمع افتتاحها، لافتة إلى أن الوزارة تعمل على مسارين بالتعاقدات المحلية والخارجية لسد النقص.


وأشارت إلى أن الوزارة بصدد افتتاح 7 مدارس في مدينة صباح الأحمد، إضافة إلى عدد لم يحدد بعد من مدارس مدينة غرب عبدالله المبارك، كذلك العمل على توفير الكوادر للمدارس العاملة التي تعاني نقصاً في بعض التخصصات التعليمية، مما سيدفعها إلى العودة إلى التعاقدات المحلية المتوافرة.

وفيما يخص لجنة التعاقدات الخاصة بدولة فلسطين، أكدت المصادر، أن مصير اللجنة غير واضح حتى الآن، لاسيما مع التصعيد الحاصل من الكيان الصهيوني، مبينة أن الوزارة لم تحصل على الموافقات اللازمة حتى الآن، كما تتابع الوضع السياسي والعسكري الحاصل، الذي إذا ما استمر فإنه سيتسبب في إلغاء اللجنة والاعتماد على التعاقدات المحلية.

فهد الرمضان

تعاقدات الوزارة تعمل على المسارين المحلي والخارجي لسد النقص

افتتاح مدارس جديدة ووجود نقص في بعض التخصصات يرجحان التعاقدات المحلية