صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ليفربول يسقط بفخ التعادل في افتتاح الدوري الإنكليزي

بداية جيدة لأرسنال وفوز عريض لتوتنهام على ساوثمبتون

  • 06-08-2022
  • المصدر
  • AFP

سقط فريق ليفربول في فخ التعادل أمام مضيفه فولهام العائد إلى الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بهدفين لكل منهما، اليوم، على ملعب كرايفن كوتيدج ضمن المرحلة الأولى من البطولة.

أنقذ المهاجمان الأوروغوياني داروين نونييس والمصري محمد صلاح فريقهما ليفربول من خسارة مفاجئة أمام مضيفه فولهام العائد إلى الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بتسجيلهما هدفي التعادل 2-2 اليوم، على ملعب كرايفن كوتيدج ضمن المرحلة الأولى، فيما حقق توتنهام بداية واعدة بفوز كبير 4-1 على ضيفه ساوثمبتون.

وعلى الرغم من استحواذ ليفربول على الكرة، فإن فولهام كان الفريق الأخطر حتى تمكن من افتتاح التسجيل بواسطة ميتروفيتش مترجماً عرضية الظهير الأيمن الهولندي كيني تيتي (32).

وشارك نونييس بدلاً من البرازيلي روبرتو فيرمينو غير الموفّق ونجح في محاولته الثانية، إثر تمريرة من صلاح وهدف رائع بالكعب مفتتحاً رصيده في الدوري الإنكليزي (64).

بيد أن فرحة ليفربول لم تدم طويلاً لأن فولهام حصل على ركلة جزاء إثر عرقلة ميتروفيتش من قطب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك، فانبرى لها الأول مانحاً التقدم مجدداً لفريقه ومسجلاً هدفه الشخصي الثاني (72).

ورمى ليفربول بكل ثقله ونجح مرة جديدة في معادلة الأرقام إثر كرة أمامية طويلة من ترنت ألكسندر-أرنولد تبادلها صلاح ونونييس فتهيأت أمام المصري صلاح، ليتابعها بأعصاب هادئة داخل الشباك من مسافة قصيرة (81).

وهي المرة السادسة توالياً التي يسجل فيها صلاح هدفاً في المباراة الافتتاحية لليفربول.

رباعية توتنهام

واستهل توتنهام موسماً يأمل فيه إنهاء صيام عن الألقاب منذ 2008 بفوز كبير على ضيفه ساوثمبتون بعد أن تأخر باكراً في اللقاء ليرتقي إلى صدارة الدوري بأفضلية فارق الأهداف.

ويدخل سبيرز إلى موسمه الجديد منتشياً من خطفه المركز الرابع من أرسنال في نهاية الموسم الماضي ما يعني مشاركته في دوري أبطال أوروبا، وصيفاً محموماً شهد إبرامه عدة صفقات.


وافتتح جميس وورد-براوز التسجيل لـ «القديسين» بعد أن وصلته الكرة في منتصف المنطقة ورفع رجله عالياً وتابعها جميلة بيمناه في الشباك (12).

وكان هذا ما احتاجه فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي ليبدأ مهرجانه التهديفي، فعادل النتيجة برأسية الشاب راين سيسينيون إثر عرضية جميلة نحو القائم الثاني من السويدي ديان كولوسيفسكي (21).

وتقدم الفريق الباحث عن لقب أول في الدوري منذ 1961 برأسية أخرى منخفضة لقلب الدفاع إريك داير الذي تابع عرضية من الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين (31).

وبعد قرابة ساعة من عمر اللقاء، سجل الغاني محمد ساليسو الهدف الثالث لتوتنهام خطأ في مرمى فريقه بعد محاولة فاشلة لتشتيت عرضية للبرازيلي إيمرسون روايال (61).

وسجل كولوسيفسكي الهدف الأخير بتسديدة جميلة بيسراه من الجانب الأيمن للمنطقة إلى يمين الحارس (63).

وبدأ نيوكاسل موسمه الأول الكامل تحت الاستحواذ السعودي بفوز 2-صفر على ضيفه نوتنتغهام فوريست الوافد الجديد إلى دوري الأضواء بهدفي المدافع السويسري فابيان شار (58) والمهاجم كالوم ويلسون (78).

فيما بدأ أستون فيلا ومدربه ستيفن جيرارد الحملة بخسارة صفر-2 أمام المضيف بورنموث بهدفي الكولومبي جيفرسون ليرما (2) والويلزي كيفر مور (80).

وخرج ليدز بفوز 2-1 على أرضه ضد ولفرهامبتون الذي تقدم بهدف البرتغالي دانيال بودينسي (6)، قبل أن يعادل الإسباني رودريغو النتيجة (24) ويمنح الفرنسي ريان نوري الفوز لأصحاب الأرض بخطأ في مرمى فريقه (74).

وفي مباراة أخرى، أمس، حقق فريق أرسنال بداية إيجابية بفوزه خارج ملعبه على جاره اللندني كريستال بالاس 2-صفر في افتتاح المرحلة الأولى، وسجل البرازيلي غابريال مارتينيلي (20) ومارك غيهي (85 خطأ في مرمى فريقه) الهدفين.