صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بايرن بقيادة مانيه يستهل حملة الدفاع عن اللقب بسداسية

مونشنغلادباخ يتغلب على ضيفه هوفنهايم... وأونيون يحسم دربي العاصمة

  • 07-08-2022
  • المصدر
  • AFP

حقق بايرن ميونيخ فوزاً عريضاً على مضيفه آينتراخت فرانكفورت 6-1، كما تغلب بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه هوفنهايم 3-1 في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.

بعث نادي بايرن ميونيخ برسالة قوية إلى منافسيه في استهلال حملته للدفاع عن لقبه، بفوزه الساحق على مضيفه آينتراخت فرانكفورت 6-1، ضمن افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم، وتناوب على تسجيل أهداف بايرن يوزوا كيميش (5)، الفرنسي بنجامان بافار (11)، السنغالي ساديو مانيه (29)، جمال موسيالا (35 و83)، وسيرج غنابري (43)، بينما أحرز الفرنسي راندال كولو مواني هدف فرانكفورت الوحيد (64).

وكان التوقع ألا تكون رحلة بايرن، حامل اللقب في المواسم العشرة الأخيرة، إلى فرانكفورت مفروشة بالورود، خصوصاً أن الأخير متوج بلقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في مايو الماضي، وفاز على الفريق البافاري مرتين في آخر 3 مواجهات بينهما قبل مباراة، أمس الأول.

هدف أكروباتي لبن سبعيني

وفي مباراة أخرى جرت أمس، سجل الظهير الجزائري الدولي رامي بن سبعيني هدفاً أكروباتياً جميلاً، ساهم في الفوز الافتتاحي لبوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه هوفنهايم 3-1، في

المرحلة الأولى من المسابقة.


ورغم طرد النمساوي ستيفان بوش لنيله إنذارين (19)، افتتح هوفنهايم، تاسع الموسم الماضي، التسجيل عبر الدنماركي روبرت سكوف (26)، لكن مونشنغلادباخ، عاشر الموسم الماضي، عادل عبر بن سبعيني بكرة أكروباتية من حدود المنطقة الصغرى إثر ركنية، قبل الدخول إلى غرف الملابس (42)، وفي الشوط الثاني، ضمن الفرنسي ماركوس تورام (72) والسويسري نيكو الفيدي (79) الفوز للمضيف.

كما حسم أونيون برلين دربي العاصمة بفوزه على هرتا برلين الناجي من الهبوط 3-1، وسجل لأونيون الأميركي جوردان بيفوك (32) والسورينامي شيرالدو بيكر (50) وروبن كنوخه (54)، وللخاسر البلجيكي دودي لوكيبياكو (85).

وعاد فرايبورغ، سادس الموسم الماضي، بفوز افتتاحي كبير من أرض أوغسبورغ 4-صفر، وسجل للفائز النمساوي ميكيل غريغوغريتش (46) والإيطالي فنتشنتسو غريفو (48) وماتياس غينتر (61) والياباني ريتسو دوان (78).

كما عاد ماينتس، ثامن الموسم الماضي، بالنقاط من أرض بوخوم بفوزه عليه 2-1، وكان النمساوي كريم أونيسيوو نجم المباراة بتسجيله ثنائية الفوز (26 و77)، بينما سجل مواطنه كيفن شتوغر للخاسر (39).

واقتسم فولفسبورغ النقاط مع ضيفه الصاعد فيردر بريمن 2-2، بهدفي لوكاس نميتشا (11) والفرنسي جوشوا غيلافوغي (84)، بينما سجل لبريمن، بطل الدوري 4 مرات آخرها في 2004، نيكلاس فولكروغ (21) وليوناردو بيتانكور (23)، وكان بريمن هبط إلى الدرجة الثانية في موسم 2021 للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد 1980.