صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5145

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سراديب «الاستثماري»... قنابل موقوتة

156 حريقاً لسراديب ومخازن خلال 2021

في حين دشّنت بلدية الكويت وقوة الإطفاء العام، أمس، أولى حملاتهما لإغلاق السراديب المخالفة في المباني الاستثمارية، كشف اليوم الأول أن بعض السراديب باتت قنابل موقوتة بعد تأجيرها لتخزين مواد قابلة للاشتعال، مما يشكل خطراً حقيقياً على سكان هذه المباني وروادها.

وأعلن المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، في تصريح، أمس، خلال انطلاق الحملة بالسالمية، إغلاق 15سرداباً مخالفاً، وإخلاء 22 بشكل طوعي، بالإضافة إلى رصد 189 موقعاً مخالفاً، مؤكداً أن هذه الحملات مستمرة على مدى شهرين بمراقبة 6 فرق لفرض هيبة القانون.

وأوضح أن هذه الحملات تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بالنزول إلى الشارع وتطبيق القانون على كل المخازن المخالفة؛ درءاً للمخاطر، وحفاظاً على الأرواح، مؤكداً أنه لا استثناء لأي مستثمر بهذا الشأن.


وفي السياق، أظهرت الإحصائية السنوية لقوة الإطفاء العام أن عدد حوادث الحريق التي اندلعت في سراديب ومخازن بنايات سكنية وتجارية خلال عام 2021 بلغ 156 حادثاً.

وقالت «الإطفاء» إن هناك بنايات سكنية وأخرى استثمارية حولت سراديبها إلى مخازن وورش غير مرخصة وغير مطابقة لاشتراطات إدارة الوقاية في «الاطفاء» مما جعلها عرضة للحرائق والحوادث التي شكلت عبئاً كبيراً على رجال الإطفاء.

* محمد الشرهان ومحمد جاسم