صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بداية محفوفة بالمخاطر لبايرن ميونيخ في «البوندسليغا»

دورتموند يصطدم بباير ليفركوزن

  • 05-08-2022

يخوض بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم العشرة الأخيرة في الدوري الألماني لكرة القدم، امتحاناً صعباً عندما يحل ضيفاً على آينتراخت فرانكفورت اليوم في مستهل الموسم الجديد، بعد نشاط لافت في سوق الانتقالات شهد تخليه مرغماً عن هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي واستبداله بالسنغالي ساديو مانيه.

ولن تكون رحلة الفريق البافاري مفروشة بالورود إلى أرض فرانكفورت المتوّج بلقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في مايو الماضي، والفائز عليه مرتين في آخر ثلاث مواجهات في الدوري.

وتتباهى جماهير بايرن باللقب العاشر توالياً في شوارع المدينة، من خلال ارتدائها القمصان المؤشرة لهذا الرقم القياسي والتي نفدت من الأسواق.

ويبدو فريق المدرب الشاب يوليان ناغلسمان مرشحاً نارياً لخلافة نفسه، ففضلاً عن ضمّ مانيه من ليفربول الإنكليزي، تعاقد مع المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت من يوفنتوس الإيطالي، في محاولة لتعويض هداف الدوري 7 مرات ليفاندوفسكي، الذي أصرّ على الرحيل إلى برشلونة الإسباني بعدما كان رأس حربته القاتلة في العقد الماضي.


دورتموند ما بعد هالاند

وعلى غرار بايرن، لن تكون بداية مشوار دورتموند سهلة، كونه يستقبل غدا ثالث الموسم الماضي باير ليفركوزن.

في المقابل، جُرّد دورتموند، وصيف الموسم الماضي، من سلاحه الفتاك الهداف النرويجي إرلينغ هالاند (22 هدفاً و8 تمريرات حاسمة) المنتقل إلى مانشستر سيتي الإنكليزي. حتى محاولات استبداله بالعاجي سيباستيان هالر (28 عاماً) القادم من أياكس أمستردام الهولندي باءت بالفشل، بعد إصابته بورم سرطاني في الخصية سيبعده عدة أشهر عن الملاعب.

ويأمل الفريق الأصفر والأسود الذي أنفق 86 مليون يورو بحسب الصحف المحلية في صيف الانتقالات، أن يعوّض قدوم كريم أدييمي من ريد بول سالزبورغ النمساوي رحيل هالاند ومرض هالير.