صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5105

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قنصل الكويت بجدة: نعمل على مدار الساعة لخدمة حجاج الكويت

  • 04-07-2022 | 15:14
  • المصدر
  • KUNA

قال القنصل العام لدولة الكويت في جدة وائل العنزي اليوم الإثنين أن القنصلية تعمل على مدار الساعة لخدمة الحجاج القادمين من دولة الكويت بالتعاون مع بعثة الحج الكويتية.

وأضاف العنزي في تصريح لـ «كونا» عبر الهاتف أن القنصلية خصصت هاتفاً على مدار الساعة لاستقبال اتصالات الطوارئ من حجاج دولة الكويت والعمل على خدمتهم وتوفير احتياجاتهم على رقم «00966535571133».

وأكد العنزي أن بعثة الحج الكويتية تعمل وفق خطة متكاملة، مشيداً بأداء كل اللجان التابعة للبعثة خدمة لحجاج بيت الله الحرام وتوفير كل سبل الراحة لهم ومتابعة عمل حملات الحج الكويتية.

وأشاد القنصل العنزي بالعمل الجبار الذي قامت به حكومة خادم الحرمين الشريفين لتسهيل اجراءات الحج هذا العام، لافتاً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة لتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن.


ونوه العنزي بمستوى الخدمات التي قامت بها المملكة بالعديد من المبادرات الجبارة ومنها مبادرة «طريق مكة» التي سهلت للحجاج من عدد من الدول في تخليص دخولهم للمملكة في مطارات دولهم وكذلك تجهيز عدد من صالات المطار لاستقبال الحجاج بشكل خاص وبكل يسر وكذلك مبادرة «حج بلا حقيبة» التي تعمل على شحن ونقل وإيصال حقائب الحجاج من مجمع صالات الحج والعمرة إلى مقار سكنهم في المشاعر المقدسة والعكس.

وأشار إلى العمل الكبير لحكومة المملكة التي هيأت 18 مستشفى في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بطاقة تفوق 3700 سرير يساندها 171 مركزاً صحياً لتأكيد سلامة الحجاج وكذلك توفير أكثر من 16 الف حافلة لتأمين تنقل 790 ألف حاج وأيضاً قطار المشاعر الذي سينقل 210 ألف حاج بشكل سلس وكذلك تجهيز 35 قطاراً بسعة 417 راكباً لكل قطار لنقل الحجاج بين مكة المكرمة وجدة بواقع 30 رحلة يومياً.

وشدد على ما توليه حكومة المملكة من اهتمام بالغ بسلامة وأمن وأمان حجاج بيت الله الحرام حيث تعمل الجهات الأمنية على مدار الساعة وبطاقات بشرية كبيرة للحفاظ على سلامة الحجاج في بلد الأمن والأمان وكذلك الجهود الكبيرة للهلال الأحمر السعودي وجميع الجهات المعنية.

ولفت القنصل العنزي إلى ما تشهده المملكة تشهد دائماً تطوراً كل عام حيث رأينا عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة أبرزها تطوير المنطقة المحيطة بجبل الرحمة وتطوير البنية التحتية بمشعر عرفات والخيام المطورة بمشعر منى والجاهزية بمشعر مزدلفة.