الاتحاد الكويتي لكرة القدم يتمسك بحقوق الملكية الفكرية

أمهل المخالفين 14 يوماً لتوفيق أوضاعهم والحصول على التصاريح

نشر في 04-07-2022
آخر تحديث 04-07-2022 | 00:02
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
الإتحاد الكويتي لكرة القدم
أمهل الاتحاد الكويتي لكرة القدم الجهات والأفراد مدة أربعة عشر يوما لتوفيق أوضاعهم والحصول على التصاريح اللازمة من الاتحاد، فيما يخص حقوق الملكية الفكرية وحقوق المؤلف، والحقوق المجاورة، وشعار الاتحاد جميعها، والتي تقع تحت حماية القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية.

وسبق للاتحاد في 26 مايو الماضي المطالبة بضرورة الالتزام بأحكام القانون، وعدم الاعتداء على حقوقه، أو استعمال أي مادة فيلمية أو تسجيل أو بث أو شعار الاتحاد أو خلافه إلا بعد الحصول على الموافقة الكتابية منه.

وأوضح الاتحاد، في بيان صادر عن وكيله وممثله القانوني مكتب صالح القحطاني للمحاماة والاستشارات القانونية، أن الاعتداء على هذه الحقوق بأي صورة من الصور يعد مخالفة لأحكام القانون، مما يوقع الفاعل تحت المساءلة الجزائية والمدنية.

وأشار إلى أنه تجنبا للمساءلة القانونية، وحيث انتهت مهمة توفيق الأوضاع، فإن ممثل الاتحاد يهيب بجميع الجهات الالتزام التام بأحكام القانون، وعدم ارتكاب أية مخالفات قانونية، وعدم الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية للاتحاد، وما يتبعها من حقوق بما في ذلك استخدام شعاره بأي شكل من الأشكال، ومنها نقل مقاطع أو لقطات والتعليق عليها سواء في البرامج التلفزيونية أو الرقمية، وعلى من يرغب في استخدام أي من الحقوق الحصرية للاتحاد، خصوصا فيما يتعلق بالمباريات، ضرورة الحصول على موافقة مسبقة بذلك من الاتحاد، وفقا لاتفاق يحدد فيه نوع الخدمة المراد تقديمها والقيمة المقابلة.

ودعا الممثل القانوني للاتحاد الجهات والأفراد المخالفين، الذين لم يبادروا إلى تصحيح أوضاعهم القانونية وتصويب المخالفات التي صدرت عنهم والثابتة من خلالها اعتدائهم على حقوق الاتحاد، إلى ضرورة مراجعته كوكيل للاتحاد في مقره؛ تجنبا لمباشرة الاجراءات القانونية ضد من بدر عنهم مخالفات مع حفظ حقوق الاتحاد من أي نوع كانت.

back to top