صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5105

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مسلسل «كسر عضم» يركز على الفساد في «شاهد VIP»

  • 04-07-2022

الفساد بكل أشكاله وألوانه في السياسة والمجتمع، وانحراف بعض رجال السلطة ورجال الأعمال، تعبر عنها بأسلوب درامي تشويقي حلقات مسلسل «كسر عضم»، تأليف علي معين صالح، وإخراج رشا شربتجي، ويعرض على «شاهد VIP».

ويرصد العمل صراع شخصيات تتحكم في مفاصل الأمور بالمجتمع، وترسم حياة الناس كما تشاء من خلال شخصية الحكم (فايز قزق)، الذي يقوم بتيسير عمليات التهريب غير الشرعية لسلطته وعلاقاته العديدة مع رجال الشرطة الفاسدين، على الرغم من أن ابنه ريان (سامر اسماعيل) ضابط الشرطة يتصدى للخارجين عن القانون.


وفي عالم الحكم، شخصيات استطاعت التمرد عليه والخروج من شرنقته بعدما كان متحكما فيها، ومن بينها عبلة (كاريس بشّار)، التي تقرر الانتقام لزوجها رجل الشرطة النزيه، بعدما كان الحكم أحد المتسببين في مقتله، وتواجه عمليات الفساد بمساعدة الشرفاء وبينهم الرائد مروان (خالد القيش).

ويسلط العمل الضوء على حياة أشخاص يصارعون من أجل لقمة العيش، ويبحثون عن فرصة الانتقال إلى بلد آخر، قد يجدون فيه أملا بمستقبل أفضل، كما يطرح العمل مواضيع أخرى منها الرشوة والابتزاز والهجرة غير الشرعية، والاتجار بآمال الشباب وطموحاتهم مقابل أعضائهم، والمحاباة والمحسوبية وحرب المخدرات، من دون أن تغيب قصص حب يحاول أصحابها أن يرسموا حياة وردية رغم ظروفهم القاسية. ويضم العمل كوكبة من الممثلين، منهم كاريس بشار، فايز قزق، خالد القيش، نادين تحسين بيك، كرم الشعراني، ولاء عزام، نور علي، سامر إسماعيل، نادين خوري، يزن السيد، غزوان الصفدي، محمد قنوع، أيمن عبدالسلام، حسن خليل، نانسي خوري وآخرين.