صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5104

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

السيارات الهجينة نادرة ومكلفة في ألمانيا

  • 02-07-2022 | 18:15
  • المصدر
  • DPA

لا تزال السيارات الجديدة نادرة ومكلفة في السوق الألمانية في الوقت الحالي، بحسب دراسة دورية يجريها مركز «دويسبورغ» الألماني لأبحاث السيارات.

وبحسب الدراسة التي أجريت عن شهر ونيو الماضي، فإنه على خلفية الانتهاء المحتمل للدعم بحلول نهاية هذا العام، لم تُطرح في الأسواق تقريباً أي سيارات هجينة جديدة تجمع بين المحركات الكهربائية ومحركات الاحتراق.

ووفقاً للدراسة، فإن هناك 12 طرازاً بارزاً من السيارات الهجينة غير معروضة في الأسواق حالياً من إجمالي 15 طرازاً شملها الفحص.


وقال المشرف على الدراسة، فيرديناند دودنهوفر «الأمر يبدو كما لو أن الصناعة قد ودعت بالفعل السيارات الهجينة»، بالإضافة إلى الإعانات الحكومية، هناك حوافز شراء منخفضة نسبياً للسيارات الكهربائية الخالصة، ولا تتوفر هنا أيضاً بعض الطرز، ولكن هذا على الأرجح بسبب نقص توفر المكونات.

ويتوقع دودنهوفر أن تستمر أسعار السيارات الجديدة في الارتفاع وأن تتقلص الخصومات على المدى القصير، موضحاً أن الصناعة ستنقل للمستهلكين التكاليف المتزايدة للمواد بما في ذلك الزيادات المتوقعة في الرواتب.

وفي المقابل، أوضح دودنهوفر أن ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار الفائدة يعني أن عدداً أقل من الناس سيستطيعون شراء سيارة جديدة على المدى المتوسط، موضحاً أن أزمة العرض يمكن أن تتحول إلى أزمة طلب على المدى المتوسط.