صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5099

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«عمومية المتحد» تفوض إلى مجلس الإدارة توزيع أرباح نصف سنوية

وافقت على انتخاب أعضاء في المجلس لملء المراكز الشاغرة

  • 30-06-2022

قال الكاظمي إن «الخبرات المصرفية والمالية الواسعة التي يتمتع بها أعضاء مجلس إدارة البنك، تدعو للتفاؤل بتحقيق تطلعات مساهمي البنك وعملائه».

عقد البنك الأهلي المتحد الاجتماع السادس والثلاثين للجمعية العامة غير العادية، والاجتماع الثامن والخمسين للجمعية العامة العادية للمساهمين، اليوم، بنسبة حضور بلغت 90.6 بالمئة.

ووافقت «العمومية» على البنود المدرجة على جدول الأعمال متضمنة انتخاب عضوين مستقلين من ذوي الخبرات القيادية الواسعة في مجالات التدقيق والمالية والالتزام، وهما يوسف يعقوب، وجون جريفتس، وذلك التزاماً بتوجيهات بنك الكويت المركزي بشأن الأعضاء المستقلين.

وتم انتخاب عضوين لمجلس الإدارة لملء المراكز الشاغرة للفترة التكميلية من الدورة الحالية للمجلس التي ستنتهي عام 2024، حيث تم انتخاب سوفرات سيغال، وجهاد الحميضي، التى أصبحت بموجب هذا الانتخاب عضوة مجلس إدارة ورئيسة تنفيذية للبنك الأهلي المتحد، وبذلك تكون أول سيدة كويتية تشغل هذين المنصبين في القطاع المصرفي.

وتم انتخاب 4 أعضاء احتياطيين لمجلس الإدارة، هم حسب ترتيب الأصوات، أناند نارياتان، ونبيل كاظم، وهالة صادق، وسميح أبوطالب.


وتمت الموافقة أيضاً على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية نصف سنوية على السادة المساهمين بالنسب التي يقررها المجلس، على أن يكون هذا التوزيع من أرباح حقيقية وفقاً للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، ودون المساس برأس المال المدفوع للشركة، وأن يكون توزيع هذه الأرباح مرهوناً بالموافقة المسبقة من الجهات الرقابية ذات الاختصاص، على أن يسري هذا التعديل بعد شهر قرار تعديل نص المادة 47 من النظام الأساسي للبنك.

وفي تعليقه على «العمومية»، رحب الكاظمي بالأعضاء الجدد في مجلس إدارة البنك، وتمنى لهم التوفيق في مهامهم خلال الفترة القادمة من الدورة الحالية للمجلس، كما أكد لهم تطلعه لإسهاماتهم في تحقيق استراتيجية البنك، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لعملائه.

وقال إن «الخبرات المصرفية والمالية الواسعة التي يتمتع بها أعضاء مجلس إدارة البنك، تدعو للتفاؤل بتحقيق تطلعات مساهمي البنك وعملائه».

وأضاف الكاظمي: نحن علي ثقة بأننا قادرون على تحقيق المزيد من التقدم والنمو المستدام للبنك الأهلي المتحد بفضل كفاءات وقدرات أعضاء مجلس إدارة البنك وثقة ودعم مساهمينا، وعملائنا الكرام.

من جانبها، قالت جهاد الحميضي: نتطلع إلى التعاون بما يحقق الأهداف الاسترتيجية للبنك، والمضي قُدماً نحو تحقيق القيمة المضافة على كل الصعد بشكل يعزز ويعظم مصالح المساهمين، ويقدّم للعملاء تجربة ثرية تليق بمكانة البنك الأهلي المتحد الفريدة وتاريخه العريق.