صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5101

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأهلي يقدم مدربه سواريز في مؤتمر صحافي

بانون إلى قطر مقابل 2.5 مليون دولار

يقيم النادي الأهلي المصري مؤتمراً صحافياً اليوم، لتقديم البرتغالي ريكاردو سواريز مدرباً لفريق الكرة الأول، خلفاً للجنوب إفريقي بيستو موسيماني، الذي فسخ عقده مع النادي أخيراً بالتراضي، وقرر الرحيل للهروب من الضغوط الجماهيرية والانتقادات الحادة التي طالته عقب خسارة الفريق الأحمر بطولة دوري الأبطال الإفريقي في نهاية مايو الماضي، أمام الوداد المغربي، بالهزيمة بهدفين دون رد، رغم محاولات النادي الإبقاء عليه وإقناعه باستكمال عقده مع الفريق.

وعلمت «الجريدة» أن الجهاز المعاون لريكاردو سواريز سيضم سامي قمصان مدرباً عاماً، وماوريسيو فاس مدرباً مساعداً، وفاولو لوبو مدرباً لحراس المرمى، وراؤول فاريا محلل أداء، وبيدرو جيمارايش مخطط أحمال، كما يستمر سيد عبدالحفيظ في منصبه بشكل طبيعي مديراً للكرة، مع استمرار الجهازين الطبي والإداري دون تغيير.

وكان النادي الأهلي أنهى في الأيام الماضية اتفاقه مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريز، وأقنعه بترك فريق جل فيسنتي، وسدد النادي الشرط الجزائي في عقده وقيمته 250 ألف دولار، وتم توقيع العقود مع القلعة الحمراء لجميع أعضاء الجهاز الفني، ومدتها موسمان، وسيدفع الأهلي راتبا شهريا قدره 170 ألفاً لريكاردو ومعاونوه الأجانب.


ومن المنتظر أن يبدأ المدرب البرتغالي مهمته الرسمية مع الأهلي بداية من مباراة بتروجيت المقررة بعد غد، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر.

على جانب آخر، رحب الأهلي ببيع المغربي بدر بانون، مدافع الفريق، بعدما تلقى النادي عرضاً رسمياً من نادي قطر القطري لشراء اللاعب مع بداية الموسم الجديد، مقابل مليونين ونصف المليون دولار، مع إمكانية سداد 500 ألف دولار أخرى عبارة عن امتيازات.

وجاء ترحيب النادي لاسيما أن اللاعب نفسه يرغب في الرحيل، بعدما توترت علاقته بجمهور الفريق، على خلفية مساندته ودعمه لفريق الوداد في نهائي الأبطال ضد الأهلي، بخلاف أن مسؤولي النادي الأحمر يرون أن المبلغ المعروض مناسب جدا، ويمكن للنادي استغلاله في شراء مدافع بإمكانات أكبر وتكلفة مالية أقل.

الجريدة - القاهرة