أرشد العلوي أول صفقات الأبيض… والأصفر يفاوض اليحيائي

الحشان مستمر مع العربي و«الملاريا» تهدد الصولة في تونس

نشر في 28-06-2022
آخر تحديث 28-06-2022 | 19:50
 محترف العربي الليبي محمد الصولة - اللاعب العماني أرشد العلوي - اللاعب سيف الحشان
محترف العربي الليبي محمد الصولة - اللاعب العماني أرشد العلوي - اللاعب سيف الحشان
واصلت أندية الدوري الممتاز لكرة القدم صفقاتها استعداداً للموسم الجديد، وأعلن نادي الكويت أولى صفقاته بالتعاقد مع الدولي العماني أرشد العلوي، قادماً من السيب العماني، كأولى صفقات الأبيض قبل الموسم الجديد.

ويعول نادي الكويت على العلوي «22 عاماً» كثيراً لزيادة الفعالية لخط الوسط، إلى جانب المغربي مهدي برحمة المستمر مع الأبيض منذ الموسم الماضي.

وتتجه الأمور داخل نادي الكويت، لمزيد من الصفقات خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن إدارة الأبيض وصلت لاتفاق مع الدولي في صفوف مدغشقر كارلوس أندريا ماتسينورو «32 عاماً» قادماً من أحد السعودي، إلا أن إدارة الأبيض لم تعلن عن الصفقة رسمياً.

وبتعاقد الكويت مع العلوي، بات المحترف الإسباني ديمبلي قريباً من مغادرة صفوف الأبيض، ليلحق بالكونغولي مبوكاني.

وكانت إدارة الأبيض أسندت مهمة الإدارة الفنية للمدرب الكرواتي رادان، خلفاً للتونسي نبيل معلول.

الحشان مستمر

وفي النادي العربي، أعلنت إدارة الأخضر استمرار سيف الحشان، لمدة موسمين، حيث وقع اللاعب على عقد بهذا الخصوص، أمس، في حضور رئيس النادي عبدالعزيز عاشور، ومدير جهاز الكرة علي مندني، ومدير الأخضر أحمد النجار.

وكان الحشان قد انضم للعربي مطلع الموسم الماضي بصفقة انتقال حر قادماً من الغريم من التقليدي القادسية، وقدم مع الأخضر مستويات مميزة جعلت من استمراره مطلباً فنياً للمدرب الكرواتي إنتي ميشا.

وتسعى إدارة الأخضر لتجهيز الفريق لانطلاق فترة الإعداد للموسم المقبل، بعد إجازة عيد الأضحى ومن ثم المغادرة لمعسكر تدريبي خارجي في تركيا.

وتكثف عملها حالياً للتعاقد مع محترف مهاجم لينضم إلى الوافد الجديد المغربي حمزة خابا والجزائري طارق بوعبة والليبي السنوسي الهادي ومواطنه محمد الصولة.

وفي سياق متصل، تعرض محترف العربي الليبي محمد الصولة للإصابة بمرض الملاريا بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده بمواجهة مستضيفه غينيا الاستوائية.

وتناقلت وسائل إعلام عربية معلومات نشرها المدرب واللاعب السابق أبوبكر الحرك شقيق والدة محمد الصولة، على حسابه في «فيسبوك» أن الأخير يعاني من الملاريا وهو يتلقى العلاج حالياً في تونس ولم تتحسن حالته منذ 10 أيام .

وطالب التحرك بضرورة دعم الصولة لترتيب أمور السفر إلى إحدى الدول الأوروبية المتقدمة في علاج الملاريا.

القادسية يفاوض اليحيائي

دخل محترف قطر القطري العماني صلاح اليحيائي في حسابات فريق القادسية، ليكون خيار أول لتدعيم خط الوسط بعد رحيل أحمد الظفيري، على أن يكون المحترف السوري محمد الحلاق، بديلاً حال لم يتم الاتفاق مع اليحيائي.

جدير بالذكر أن القادسية تعاقد مع المحترف الإيفواري مامادو سورو، لتدعيم خط الهجوم،وسط مساعي حثيثة لإنهاء صفقة من العيار الثقيل مع الدولي السوري عمر السومة، بعد أن هبط ناديه الأهلي السعودي لمصاف فرق الدرجة الأولى.

back to top