صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5101

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هاني شاكر يستقيل من منصب «النقيب»

يعيش الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية في مصر، أزمات متتالية خلال الفترة الحالية، على خلفية مشاجرات حدثت في المؤتمر الصحافي لمطرب المهرجانات حسن شاكوش بأحد فنادق القاهرة، لتقديم الاعتذار لشعبة عازفي الإيقاع، بعد أن أساء لهم من قبل، وخلال المؤتمر حدثت مشاجرة بين سعيد الأرتيست والفنان هاني شاكر.

واتهم سعيد الأرتيست، كبير عازفي الإيقاع في نقابة الموسيقيين، مجلس النقابة بتيسير منح حسن شاكوش عضوية النقابة والكارنيه قبل مؤتمر الاعتذار، ضاربا بالكلام السابق للنقابة عرض الحائط، وأنه لم يهتم بالعازفين ولم يقدرهم.


ورد شاكر بأنه لم يكن موجودا وقت حدوث هذا الأمر، بل كان خارج مصر، مما جعل سعيد يلوح بخروج الأمر من سيطرة النقيب، وأن هناك من يعبث بقرارات النقابة من الداخل، فانسحب شاكر من المؤتمر، ومن خلفه شاكوش على خلفية تلك المشادات.

وبعد ساعات قليلة من الانسحاب أعلن شاكر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، استقالته من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية، مؤكدا أن قراره نهائي ولا تراجع فيه، وأنه اتخذ قراره على خلفية الأحداث المؤسفة التي حدثت في النقابة صباح أمس الأول، حيث كانت المشادات التي اشتعلت بين الأرتيست ومجلس إدارة النقابة على الهواء مباشرة، ونقلتها المواقع والقنوات الفضائية.

وخلال المؤتمر، قالت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس إدارة النقابة، إن الفنان هاني شاكر لم يكن موافقا على عودة شاكوش، ليصر الأرتيست على موقفه بالاعتراض على منح شاكوش كارنيه الموسيقيين من الأساس، وبدأت الاتهامات بين الطرفين في الاشتعال.