وزارة التربية: تعليق استقبال د. علي اليعقوب للمراجعين

تأخر طباعة شهادات «الثانوية» يؤجل توزيعها إلى اليوم

نشر في 27-06-2022 | 10:05
آخر تحديث 27-06-2022 | 10:05
 وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب
وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب
أعلنت وزارة «التربية» اليوم، تعليق عملية استقبال وكيل الوزارة، د. علي اليعقوب، للمراجعين اعتبارا من اليوم حتى إشعار آخر.

وفي موضوع آخر، وبعد تأخر «التربية» في إعلان نتائج الثانوية العامة إلى مساء الأحد رغم جاهزيتها بشكل كامل منذ السبت الماضي، وتسرب نتائج البعض، كشفت مصادر تربوية لـ»الجريدة» عن تأخر الجهات المختصة في الوزارة عن إتمام عملية طباعة شهادات خريجي الثانوية العامة، وتأخر وصولها إلى المدارس إلى ما بعد الثانية عشرة ظهراً، منوهة إلى أن المدارس اضطرت إلى تأجيل توزيعها إلى اليوم.

وقالت المصادر إن المدارس استعدت لعملية توزيع الشهادات ووفرت كل التجهيزات اللازمة لذلك، حيث جرى توفير الأماكن التي تم تخصيصها للتوزيع، إضافة إلى توفير العصائر والمثلجات للطلبة وأولياء أمورهم، إلا أنها فوجئت بعدم إرسال الشهادات من الجهات المعنية بالكنترول، الأمر الذي دفعها إلى إعلان تأجيل التوزيع إلى اليوم، لافتة إلى أن عملية التوزيع ستتم كما هو مقرر لها في المدارس وبنفس الآلية المعلنة سابقا، حيث يتطلب توفير طوابع خاصة من المنطقة التعليمية لمن يرغب في الحصول على نسخة إضافية من الشهادة.

في مجال اخر، أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد اهتمام التربية بتنويع الأنشطة المدرسية، لتتلاءم مع احتياجات الطلبة وميولهم المختلفة، والعمل على تنميتها خلال العام الدراسي، مشيدا بدور الإدارات المدرسية ومشرفي الأنشطة وأولياء الأمور، لما بذلوه من جهود واضحة لتطوير قدرات الطلبة.

جاء ذلك في حفل ختام الأنشطة، الذي أقامته إدارة الأنشطة المدرسية بالتربية، لتكريم كوكبة من الطلاب والطالبات الفائزين بالمسابقات المحلية والخارجية والعربية والدولية للعام الدراسي 2021-2022.

فهد الرمضان *

back to top