القادسية تخطى العربي القطري وتأهل لنصف نهائي «آسيوية اليد»

الكويت يلتقي مس كرمان الإيراني في ختام الدور التمهيدي اليوم

نشر في 27-06-2022
آخر تحديث 27-06-2022 | 00:05
جانب من مباراة القادسية والعربي القطري
جانب من مباراة القادسية والعربي القطري
تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي القادسية لنصف نهائي البطولة الآسيوية، متصدراً للمجموعة الأولى بعد فوزه 24 - 16 على العربي القطري.
حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي القادسية فوزاً مستحقاً أمس، على منافسه العربي القطري بنتيجة 24-16 «الشوط الأول 11-8» في المباراة، التي جمعتهما في ختام منافسات المجموعة الأولى من الدور الأول التمهيدي للبطولة الآسيوية الـ 24 للأندية المقامة حالياً في مدينة حيدر أباد الهندية.

وفي مباراة أخرى جرت أمس، ضمن نفس المجموعة، فاز النور على تي اسبوتس الهندي بنتيجة 40 -33.

وبهذه النتيجة اعتلى «الأصفر» قمة مجموعته برصيد 5 نقاط، يليه العربي القطري ثانياً برصيد 4 نقاط وتأهل الفريقان معاً للدور قبل النهائي، بينما احتل النور المركز الثالث بـ 3 نقاط وتي سبورتس الهندي الرابع والاخير بدون رصيد.

مباراتا اليوم

وتختتم اليوم منافسات المجموعة الثانية بمباراتين، إذ يلتقي في الواحدة والنصف ظهراً النجمة البحريني المتصدر بـ 4 نقاط مع الوكرة القطري الثالث بفارق الأهداف ورصيد نقطتين خلف الكويت الثاني بنفس الرصيد الذي سيلعب في الثالثة والنصف عصراً مع فريق مس كرمان الإيراني الأخير بدون رصيد.

حسابياً تأهل فريق النجمة البحريني رسمياً للدور قبل النهائي، بينما تتأرجح البطاقة الثانية عن المجموعة بين الكويت والوكرة القطري في حين بات مس كرمان خارج الحسابات.

في الحالة الأولى، وهي فوز النجمة على الوكرة يحتفظ الأول بالصدارة ويلعب مع العربي القطري ثاني المجموعة الأولى في قبل النهائي، كذلك فوز الكويت على مس كرمان يمنحه البطاقة الثانية ويلتقي مع مواطنه القادسية في قبل النهائي.

أما الحالة الثانية، وهي فوز الوكرة القطري على النجمة البحريني والكويت على مس كرمان ستتساوى الفرق الثلاثة النجمة والكويت والوكرة برصيد واحد 4 نقاط ويتم اللجوء إلى فارق الأهداف والمواجهات المباشرة لحسم التأهل للدور قبل النهائي، وإن كانت كافة النجمة أرجح بسبب فوزه على الكويت بينما يحتاج الوكرة لفارق كبير من الأهداف لحسم تأهله لأنه متأخر بفارق 9 أهداف خلف الكويت الثاني قبل مباراتي اليوم الذي يحتاج لفوز مريح لحسم صعوده للنصف النهائي.

back to top