البنك الأهلي الكويتي يدعم حملة «لنكن على دراية»

نشر في 25-06-2022
آخر تحديث 25-06-2022 | 20:33
 رئيس وحدة الشكاوى وحماية العملاء في البنك الأهلي الكويتي علي بوحمد
رئيس وحدة الشكاوى وحماية العملاء في البنك الأهلي الكويتي علي بوحمد
يواصل البنك الأهلي الكويتي دعمه لحملة التوعية المصرفية الشاملة «لنكن على دراية»، بمبادرة من بنك الكويت المركزي، واتحاد مصارف الكويت، لتسليط الضوء على حقوق وواجبات العملاء فيما يتعلق بالتعامل مع المنتجات والخدمات المصرفية.

وتهدف الحملة إلى توعية عملاء البنوك بشأن الاستخدام الأمثل للخدمات والمنتجات المصرفية مع تعزيز وعي العملاء بما عليهم اتخاذه من احتياطات، للمحافظة على أموالهم، وتجنب أي سوء استخدام للمنتجات والخدمات المصرفية أو الإخلال بالتزاماتهم، وكذلك الاستفادة مما تقدمه البنوك من خدمات لإدارة مدخراتهم بشكل سليم.

كما تتناول الحملة النصائح المتعلقة بالأمن السيبراني وحماية الحسابات المصرفية، وتوعية العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعريفهم بحقوقهم، وصولا إلى توضيح آليات تقديم الشكاوى بشأن الخدمات والمنتجات المصرفية وحماية حقوق العملاء.

كما تسلط الضوء على البنوك، ودورها في تقديم الخدمات المصرفية، والسياسات الواضحة والمحددة المتعلقة بعمليات الاقتراض؛ وأنواع البطاقات المصرفية، وإرشادات استخدامها؛ والمنتجات والخدمات ذات الصلة بالاستثمار والادخار؛ والتمويل الشخصي وزيادة الوعي بالشمول المالي لتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي. وصرح علي بوحمد، رئيس وحدة الشكاوى وحماية العملاء في البنك الأهلي الكويتي قائلاً: «يعد الشمول المالي واحدا من العناصر المهمة لحملة «لنكن على دراية»، ويؤكد البنك أنه بإمكان العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة الوصول بسهولة إلى كل منتجاته وخدماته المصرفية، ونحن في «الأهلي» ملتزمون ببناء مؤسسة تعمل على تبسيط الخدمات المصرفية للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز ثقافة تجعل العملاء يشعرون بالراحة والتأقلم».

وأضاف: يستطيع العملاء من ذوي الاحتياجات في الكويت زيارة الفروع المخصصة لهم مثل فرع المركز الرئيسي، والشعب، والجابرية، والعدان، وجنوب الصباحية، والفردوس، والجهراء الكائنة في كل محافظة، حيث إن هذه الفروع مجهزة بغرف زجاجية خاصة سهلة الوصول اليها ومزودة بسماعات رأس وأجهزة صراف آلي مناسبة للكراسي المتحركة، ومواقف سيارات مخصصة لهم مع سهولة الوصول اليها بواسطة كرسي متحرك ومصاعد. ويستطيع العملاء أيضا استخدام القنوات الرقمية، وتطبيق الهاتف النقال بأنفسهم لإدارة معاملاتهم من منازلهم بمنتهى الراحة.

وقام البنك بتدريب وتجهيز موظفين مختارين على التواصل بلغة الإشارة لخدمة العملاء الصم والبكم بصورة أفضل. إضافة لذلك، تم توفير طابعات بلغة برايل للمكفوفين في تلك الفروع، لضمان تسهيل عملية فتح الحساب وتنفيذ المعاملات المصرفية الأخرى بسهولة وراحة.

وأضاف علي بوحمد قائلاً: تعد «لنكن على دراية» مبادرة التزام ممتازة تجاه التنوع والشمول المالي في البنوك، وتهدف الحملة إلى ضمان الحقوق المتساوية للجميع، ووصول كل أفراد المجتمع إلى الخدمات المالية. ويدعم البنك مبادرات البنك المركزي الكويتي، واتحاد مصارف الكويت لتعزيز ثقافة مالية شاملة، وإرساء معيار مرجعي يركز على رفع الوعي بين العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، بشأن حقوقهم والخدمات التي تقدمها المؤسسات المالية لهم.

back to top