صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت تسيطر على «الألعاب الخليجية» وتقترب من اللقب

«برونزية» في الهوكي ومواجهات حاسمة في اليد والكراتيه والمبارزة

  • 29-05-2022

ثبتت الكويت أقدامها في مقدمة جدول ترتيب ميداليات دورة الالعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها حتى بعد غد الثلاثاء، وهي تقترب من حسم المركز الاول لصالحها، حيث من المتوقع ان يزيد رصيدها من الذهب، مع انطلاق مسابقات المبارزة والكراتيه اليوم.

وبالتوازي مع تفوق في كرة الطاولة والبادل وتذبذب في نتائج الالعاب الجماعية ككرة اليد والطائرة وهوكي الجليد، رفعت الكويت رصيدها الى 28 ذهبية و21 فضية و26 برونزية، تلتها البحرين (20 ذهبية و21 فضية و12 برونزية)، والامارات (17 ذهبية و13 فضية و10 برونزيات)، وقطر (13 ذهبية و19 فضية و13 برونزية)، والسعودية (11 ذهبية و18 فضية و24 برونزية) وعمان (11 ذهبية و5 فضيات و12 برونزية).

وعلى صعيد متصل، وضمن مواجهات الفرق في منافسات التنس الارضي التي انطلقت منافساتها مساء امس الاول، تغلبت الكويت على البحرين بثلاث مباريات مقابل لا شيء.

ففي مواجهتي الفردي، تغلب عبدالحميد مبارك على حسن عبدالرضا 6-2 و6-صفر، وعيسى قبازرد على يوسف قائد 6-4 و6-2. أما في لقاء الزوجي، فتغلب قبازرد وبدر عنتر على اشرف يوسف وعبدالعال جبر 6-1 و6-2.

وفي مواجهة أخرى، فازت قطر على الإمارات بثلاث مباريات دون مقابل.

ففي لقاءي الفردي، فاز راشد نواف على عبدالرحمن الجناحي 6-1 و6-1، وموسى شنان على فهد الجناحي 6-3 و6-3. وفي الزوجي، تغلب موسى وعيسى شنان على عبدالله المرزوقي وعمر احمدي 6-صفر و6-صفر.

وكان عيسى قبازرد أهدى الكويت، الخميس الماضي، ذهبية الفردي، بعد تغلبه على السعودي عمار الحقباني في المباراة النهائية.

مهمة إماراتية لمنتخب «اليد»

وفي كرة اليد، يلتقي منتخب الكويت مع نظيره الاماراتي في الساعة السابعة مساء اليوم، ضمن الجولة الرابعة قبل الاخيرة من المنافسات التي تقام على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله.

وتلعب اليوم ايضا، البحرين مع السعودية في الساعة الخامسة مساء.

وكانت الجولة الثانية التي أقيمت الخميس الماضي شهدت تعادلا مثيرا بين الكويت والسعودية 26-26، بعد ان سجلت هدفا حاسما عن طريق رمية جزاء تم تنفيذها بعد صافرة النهاية، لتظفر بنقطة ثمينة. كما فازت قطر على الإمارات 29-21.

«الطائرة» رابعاً

وفي الكرة الطائرة، احتل منتخب الكويت المركز الرابع في ختام منافسات اللعبة مساء امس الاول، اثر خسارته في الجولة الخامسة والاخيرة أمام البحرين 2-3.

وهزمت قطر الامارات بثلاثة اشواط دون مقابل، فيما فازت عمان على السعودية بالنتيجة ذاتها.

وبذلك، نالت قطر الميدالية الذهبية برصيد 15 نقطة، تلتها البحرين (12) بالفضية وعمان (8) بالبرونزية، فيما حلت الكويت رابعة (8) والسعودية خامسة (3) والامارات سادسة (دون رصيد).

آمال قوية بالذهب في المبارزة

الى ذلك، تبدأ منافسات لعبة المبارزة ظهر اليوم على صالة اللجنة الاولمبية الكويتية في منطقة جابر الاحمد، على وقع آمال كويتية واسعة بالذهب، حيث تشهد الساعة الثانية ظهرا نهائي فردي الفلوريه، والرابعة والنصف عصرا نهائي فردي السابر.


الكراتيه تنطلق اليوم

وعلى صعيد متصل، تنطلق اليوم منافسات الكراتيه، وتستمر على مدى 3 أيام.

وتشهد الفترة الصباحية الميزان والقرعة، على ان تبدأ منافسات كاتا فردي وجماعي مساء.

وتتنافس المنتخبات الخليجية غدا في الكوميتيه ضمن جميع الاوزان، على ان يشهد يوم الثلاثاء نهائيات قتال فردي لجميع الاوزان ونهائيات كاتا وكاتا جماعي.

برونزية لمنتخب «الهوكي»

من جهة اخرى، اسدل الستار على منافسات هوكي الجليد، امس الاول، حيث احرزت الكويت البرونزية، في حين توج منتخب الامارات بالميدالية الذهبية، والسعودي بالفضية.

وجاء فوز الامارات بذهبية المسابقة التي اقيمت على صالة نادي الالعاب الشتوية الكويتي بنظام الدوري من دور واحد، عقب تحقيقها الفوز في جميع مبارياتها الثلاث جامعة 9 نقاط، تلتها السعودية بفوزين مقابل خسارة واحدة ورصيد 6 نقاط.

ونالت الكويت المركز الثالث برصيد 3 نقاط (فوز وخسارتان)، فيما احتلت البحرين المرتبة الرابعة دون اي رصيد (3 هزائم).

انتصارات «سيدات البادل» متواصلة

وفي لعبة البادل، حقق منتخب الكويت للسيدات انتصاره الثالث في منافسات الدورة، وكان على حساب الإمارات 2-1. وانتهت المباراة الأولى لصالح سيدات الإمارات بمجموعتين لواحدة (1-6 و6-2 و6-1)، وردت سيدات الكويت في الثانية بمجموعتين دون مقابل (6-3 و6-1)، ثم حسمن المواجهة في الثالثة بمجموعتين لواحدة (6-3 و5-7 و6-4).

وفي لقاء ثان، تغلب المنتخب العماني على نظيره البحريني 2-1، بعد الفوز في المباراة الأولى بمجموعتين دون رد (6-1 و6-3)، والثانية (6-1 و6-2)، وردت سيدات البحرين في المباراة الثالثة بمجموعتين للاشيء (6-صفر و6-صفر).

ولدى الرجال، فازت قطر على الإمارات 2-1، وأنهى الإماراتيون المباراة الأولى لصالحهم بمجموعتين لواحدة (6-1 و4-6 و6-2)، ورد القطريون في الثانية بمجموعتين للا شيء (6-2 و6-1)، وكذلك في الثالثة (6-0 و6-4).

كما تغلب منتخب السعودية على البحرين 2-1، بعد أن أنهى المباراة الأولى بمجموعتين لواحدة (6-3 وصفر-6 و6-3)، ثم خسر الثانية بمجموعتين دون رد (3-6 وصفر-6)، وحسم المجموعة الثالثة بمجموعتين دون مقابل (7-6 و6-4).

المطيري يشيد بالنجاح التنظيمي والفني

أكد نائب رئيس نادي الألعاب الشتوية خالد المطيري أن منافسات هذه اللعبة الأولمبية ظهرت بمستوى فني جيد، وشهدت حضورا جماهيريا غفيرا، وحفلت معظم مبارياتها بالندية والقوة، بفضل تطور أداء المنتخبات الخليجية.

وأعرب المطيري، عقب تتويج المنتخبات الفائزة، عن فخر ناديه بالنجاح التنظيمي والفني للمنافسات في هذا التجمع الكبير، بفضل التعاون مع اللجنة الأولمبية الكويتية التي وفرت كل السبل لإنجاح هذه الاستضافة.

وشهد هامش حفل التتويج إقامة مباراة استعراضية، جمعت لاعبي المنتخبات الخليجية الأربعة المشاركة في الدورة.