صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

1000 مخالفة مرورية وحجز 17 مركبة بالري والمهبولة

حملات أمنية بالتعاون مع اللجنة الخماسية لضبط الوضع المروري بالشارع

أكد مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور للشؤون الفنية، العميد محمد العدواني، استمرار الحملات الأمنية المشتركة، التي تمثل إدارة الفحص الفني- الإدارة العامة للمرور، من خلال اللجنة الخماسية المكلفة بشن الحملات الأمنية لرصد المخالفات في المناطق الصناعية والحرفية، وبعض المناطق العشوائية.

وقال العدواني لـ "الجريدة"، على هامش الحملة التي نفذها قطاع الشؤون الفنية بالإدارة، بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الخماسية، واستهدفت منطقة الري الصناعية، وتحديداً مواقع الكراجات الصناعية، ومحلات قطع الغيار، وبعض الورش الحرفية، إنه "من الملاحظ أن هذه الحملات بدأت تؤتي ثمارها، خصوصاً في المناطق الصناعية والحرفية المنظمة، ولاحظنا انخفاضا كبيرا في أعداد المخالفات المرتكبة من قبل بعض الورش والمحلات".

من جانبه، قال ضابط قسم العلاقات العامة والإعلام

بـ "المرور" الرائد عبدالله بوحسن، إن "قطاع شؤون المرور والعمليات واصل حملاته الميدانية على الورش المخالفة في المناطق الصناعية بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، وبإشراف ميداني من مساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون التخطيط والبحوث العميد خالد محمود، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية العميد محمد العدواني، ومساعد المدير العام للمرور لشؤون التعليم العميد الشيخ فواز الخالد، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث الجنائية، والإدارة العامة لمباحث الإقامة، ووزارة التجارة، والهيئة العامة للصناعة، ووزارة الكهرباء والماء، وبلدية الكويت".

1000 مخالفة مرورية


وأضاف أن تلك الحملة أسفرت عن تحرير 1000 مخالفة مرورية متنوعة، منها 550 مخالفة حررها قطاع التعليم والبحوث، و440 حررها قطاع الشؤون الفنية، فضلاً عن حجز 17 مركبة، وضبط 18 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل.

وأوضح بوحسن أن الحملات الأمنية المرورية التي نفذت خلال الأسبوع الماضي من قبل قطاع الشؤون الفنية وقطاع التعليم والتخطيط والبحوث، استهدفت منطقتي الري الصناعية والمهبولة، مشيرا إلى أن الحملة الأولى تمت من قبل قطاع الشؤون الفنية للمرور، بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الخماسية، بينما استهدف قطاع التعليم والبحوث منطقة المهبولة.

وذكر بوحسن أن الحملة الأولى أسفرت عن تحرير 440 مخالفة مرورية من قبل ضباط وأفراد إدارات الفحص الفني، وضبط 17 مركبة مطلوبة، منها 15 لجهات قضائية وصدر بحقها أوامر حجز وضبط وإحضار، ومركبتان تبين انه مسجل بحقهما قضايا سرقة، وتمت احالتهما إلى الجهات الأمنية المطلوبة لهما، بينما سجل مفتشو وزارة التجارة 52 محضر مخالفة لكراج وورشة صناعية، كما تم تحرير 36 محضر ضبط من قبل الهيئة العامة للصناعة، وضبط 8 مواقع مخالفة تستخدم سكنا للعمال.

وأشار إلى أن رجال مباحث الإقامة والمشاركين في الحملة تمكنوا من ضبط 11 مخالفاً لقانون الإقامة، بينما وضع مفتشو بلدية الكويت 413 ملصق إنذار على المركبات المهملة، بالإضافة إلى رفع 25 مركبة مهملة وإحالتها الى قسم الحجز التابع لبلدية الكويت.

وأشار بوحسن إلى أن الحملة الأمنية في الموقع الآخر بمنطقة المهبولة، التي نفذها قطاع التعليم والبحوث، أسفرت عن تحرير 560 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 7 وافدين مخالفين لقانون الإقامة، بالإضافة إلى ضبط شخصين بتهمة حيازة وتعاطي مواد مخدرة، وتمت إحالتهم إلى جهات الاختصاص.

● محمد الشرهان