خيول آيسلندية تتولى الردّ على الرسائل الإلكترونية لمن يرغب في الاستمتاع بعطلته

نشر في 27-05-2022 | 18:23
آخر تحديث 27-05-2022 | 18:23
حصان يتولى الردّ على رسائل إلكترونية
حصان يتولى الردّ على رسائل إلكترونية
بات في إمكان من يرغب في تمضية عطلة حقيقية بعيداً من هموم العمل ومشاغله ومن دون الانهماك بالبريد الإلكتروني، أن يستعين بالخيول الآيسلندية التي تتولى من دون مقابل بركلات حوافرها كتابة ردود غياب تلقائية، بفضل خدمة يوفرها مكتب السياحة الآيسلندي.

أطلق المكتب مقطع فيديو ترويجياً غريباً يشرح فيه سرّ هذه الخدمة، إذ تظهر فيه لوحة مفاتيح عملاقة تدوس عليها بحماسة خيول من السلالة الآيسلندية الشهيرة، وسط المناظر الطبيعية الخلاّبة للجزيرة.

وطبعاً تُنتِج المواهب الكتابية للخيول ردوداً مخالفة كلياً لقواعد الآداب المهنية على الرسائل الإلكترونية التي يتلقاها الشخص المعني، إذ تقتصر هذه الردود على نصوص عبثية غير مفهومة على غرار «JJJJJJJJJJ» أو «8io:l:;l:oiip::».

إلاّ أن ثمانية آلاف شخص اشتركوا حتى الآن في هذه الخدمة التي سميت «Outhorse your e-mail»، وهي تحوير لفعل «Outsource» بالإنجليزية، وتعني «كلّف جهة من الباطن تولّي بريدك الإلكتروني».

وقال رئيس هيئة «فيزيت آيسلند» سيغريور دوغ غوموندسدوتير لوكالة «فرانس برس»، «أطلقت آيسلندا خدمة OutHorse Your Email لمساعدة المسافرين على الانقطاع عن كل شيء والتركيز على الاستمتاع بكل ما تقدمه إيسلندا، من دون ما يعكّر أي شيء» ذلك.

تعد الخيول الآيسلندية الصغيرة التي يتم الخلط أحياناً بينها وبين المهور، أحد رموز هذه الدولة.

وفي الفيديو الذي حصد أكثر من 130 ألف مشاهدة منذ نشره على الإنترنت، تبدو سائحة تؤدي دورها ممثلة منزعجة من تلقي عشرات الرسائل الإلكترونية أثناء إجازتها في أماكن خلاّبة في آيسلندا.

واستندت هيئة السياحة على استطلاع رأي أجرته يبيّن أن 55 في المئة من الأشخاص الذين شملهم الاستبيان يتحققون من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم مرة واحدة على الأقل يومياً خلال عطلاتهم.

back to top