السعيد: إعادة انتخاب غيبريسوس مكسب لجهود منظمة الصحة العالمية

نشر في 26-05-2022 | 22:29
آخر تحديث 26-05-2022 | 22:29
وزير الصحة الدكتور خالد السعيد مع الدكتور تيدروس غيبريسوس
وزير الصحة الدكتور خالد السعيد مع الدكتور تيدروس غيبريسوس
قال وزير الصحة الدكتور خالد السعيد اليوم الخميس أن إعادة انتخاب الدكتور تيدروس غيبريسوس كمدير عام لمنظمة الصحة العالمية لولاية ثانية مكسب لجهود المنظمة في دعم مساعيها لتعزيز قطاع الصحة في العالم.

جاء ذلك في تصريح للدكتور السعيد لـ «كونا» بعد اجتماعه مع غيبريسوس على هامش فعاليات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية المتواصلة من 22 إلى 28 مايو الجاري.

وأضاف السعيد «أكدنا لمدير عام منظمة الصحة العالمية حرص دولة الكويت على تعزيز العلاقة عميقة الجذور مع المنظمة والعمل المشترك لتنفيذ البرامج الصحية والتنمية وصون الأمن الصحي العالمي».

وأشار إلى «تقدير منظمة الصحة العالمية لدعم دولة الكويت الدائم لبرامجها وتقديم المساعدات الإنسانية للدول المتضررة ما جعل دولة الكويت داعماً قوياً وشريكاً رئيسياً لبرامج المنظمة وخططها الطموحة».

وبين أن «اللقاء تناول تبادل الرؤي ووجهات النظر حول برامج المنظمة الطموحة وتعزيز التضامن والتعاون الدولي لتحقيق الأهداف والغايات المرجوة وتنفيذ المبادرات المشتركة لنقل التكنولوجيا العلمية والابتكارات في مجال صناعة الأدوية واللقاحات».

وأوضح السعيد «أن اللقاء تناول أيضاً المبادرات التي تساهم بها وتدعمها دولة الكويت من خلال برامج المنظمة في أوقات الطوارئ مثل تداعيات الصراعات على الخدمات الصحية للمدنيين في اوكرانيا واليمن».

back to top