باسل الهارون: بنك الكويت المركزي يدعم الكفاءات الوطنية

نشر في 26-05-2022 | 17:21
آخر تحديث 26-05-2022 | 17:21
محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون
محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون
أكد محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية باسل الهارون مواصلة دعم البنك للتعليم والتدريب والتأهيل النوعي، لرفد الاقتصاد الوطني بالكفاءات والكوادر المتميزة، بالتعاون مع البنوك المحلية، للمساهمة في تعزيز نموه وتطوره.

جاء ذلك في كلمة للمحافظ اليوم، خلال حفل أقيم بمقر البنك، لتكريم خريجي برنامج تطوير القيادات التنفيذية في القطاع المصرفي والمالي الذي ينفذ سنويا بتعاون استراتيجي مع كلية هارفارد للأعمال وضمن مبادرة كفاءة التي أطلقها البنك بالتعاون مع البنوك الكويتية لتطوير وتأهيل الكوادر الوطنية بإدارة معهد الدراسات المصرفية.

وهنأ الهارون المكرمين على اجتياز هذا البرنامج الهام، ودعاهم إلى مواصلة التعليم والتأهيل بشكل مستمر، لمواكبة ما يجري في العالم والصناعة المصرفية والمالية التي أصبحت تتطور بشكل لحظي وتحكمها متغيرات متنوعة، أهمها سلوك العملاء واتجاهاتهم واحتياجاتهم.

من جانبه، قال المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب الرفاعي، في كلمة مماثلة، إن علاقة المعهد مع كلية هارفارد للأعمال تمتد على مدى 13 عاما، تم خلالها التعاون على تطوير برامج متنوعة ومتميزة من حيث المواضيع والقضايا التي ساهمت في تطوير وتأهيل العشرات من القيادات التنفيذية والوسطى في الكويت والمنطقة، مشيدا بالدعم الكبير لبنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية لمسيرة المعهد في تطوير هذه البرامج والشراكات النوعية.

وتخلل الحفل نقاش شارك فيه المحافظ والرؤساء التنفيذيون للبنوك مع المكرمين حول موضوع البرنامج لهذا العام الذي حمل عنوان «الريادة في عالم متحول»، عكس خلاله التحولات الرقمية والثورة التي تقودها التكنولوجيا والاتصالات والانترنت في العالم وما خلقته من متغيرات وتحديات وفرص على نماذج الأعمال.

back to top