الكويت عضواً بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

نشر في 26-05-2022 | 17:14
آخر تحديث 26-05-2022 | 17:14
مدينة الكويت
مدينة الكويت
قال المدير العام للهيئة العامة للرياضة حمود فليطح اليوم الخميس إن دولة الكويت انتخبت بالإجماع عضواً بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب للسنوات الأربع المقبلة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به فليطح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» في ختام ترؤسه وفد دولة الكويت في الاجتماع الوزاري للدورة 45 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ممثلاً لوزير الدولة لشؤون الشباب محمد الراجحي.

وأضاف فليطح أن انتخاب دولة الكويت للمكتب التنفيذي «جاء تقديراً لدورها الرائد ودلالة على ما تقوم به من جهود لإحياء النشاط الشبابي وثقة كبيرة من وزراء الشباب والرياضة العرب نشكرهم عليها».

وأضاف أن «المكتب التنفيذي بتشكيلته الجديدة عقد اجتماعاً اليوم لمناقشة خطط العمل للسنوات الأربع المقبلة»، لافتاً إلى أن «دولة الكويت تقدمت خلال الجلسة الوزارية برؤية لعمل المكتب للسنوات الأربع».

ونوه بسعي الكويت لمواكبة المتغيرات المتسارعة في عالم الشباب من خلال تطوير البرامج الرياضية والشبابية المقدمة لهم، معتبراً أن البرامج والأنشطة الشبابية والرياضية خلال الفترة الماضية لا تلبي متطلبات الشباب العربي.

وأكد فليطح أن المقترحات والرؤى الكويتية التي طرحت اليوم ستظهر للعلن خلال الأيام المقبلة لخدمة الشباب العربي، مبيناً أن المناقشات الوزارية أظهرت إشادة وتقديراً عربيين واضحاً للتجربة الكويتية في مجال العمل الشبابي.

وأشار في هذا السياق إلى ما يتعلق بنموذج محاكاة برلمان الشباب الذي يُعقد سنوياً لطلاب المرحلة الثانوية ويحضره رئيس مجلس الأمة والوزراء، منوهاً بأن هذه التجربة الكويتية تم تسلمها من خلال تبني الفكرة وتنفيذها على المستوى العربي.

كما أشار إلى أن الموضوع الثاني الذي حظي بإشادة عربية هو جائزة التميز للشباب في مجال الذكاء الاصطناعي التي تبناها مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب للعام المقبل تحت عنوان «جائزة التميز العربي في مجال الذكاء الاصطناعي».

وذكر أن الاجتماع الوزاري اعتمد كذلك توصيات اللجان المنبثقة إلى جانب اجراء انتخاب المكتب التنفيذي.

وأعرب فليطح عن ثقته بأن وزير الرياضة والشباب المصري الدكتور أشرف صبحي الذي يقود هذه الدورة سيدعم العمل الشبابي على أكمل وجه إلى جانب وجود وزير الرياضة العراقي عدنان درجال رئيس اللجنة الرياضية بما يقود النشاط الرياضي إلى الأمام.

back to top