صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«القطرية»: رحلات يومية لشركات الطيران الخليجية إلى الدوحة خلال كأس العالم

• المشجعون يصلون قطر قبل انطلاق المباريات بـ 5 إلى 6 ساعات
• «الكويتية»: 20 رحلة يومياً لنقل وإعادة 1700 مشجع

وقعت شركات الطيران الخليجية في الدوحة اليوم، مذكرة تعاون مع الخطوط الجوية القطرية تقضي بنقل المشجعين من دولهم إلى الدوحة بنظام رحلات اليوم الواحد خلال بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها الدوحة في نوفمبر المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر خلال مؤتمر صحفي حضرته «الجريدة»، أن شركات الطيران ستقوم بنقل المشجعين إلى الدوحة قبل انطلاق المباريات بـ 5 إلى 6 ساعات، ومن ثم إعادتهم إلى الوجهة التي انطلقوا منها.

وأضاف الباكر أن «القطرية» استعدت بشكل تام لاستقبال الأعداد الكبيرة من الجماهير خلال البطولة، موضحاً بأن مطار الدوحة الدولي سيستقبل 6 آلاف مسافر في الساعة الواحدة.


وعن أسعار رحلات «اليوم الواحد»، قال الباكر أن أسعار الرحلات خاصة بكل شركة طيران ولا علاقة للخطوط القطرية بها.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية معن الرزوقي أن الشركة ستنظم 20 رحلة يومية لنقل 1700 مشجع يومياً إلى قطر خلال بطولة كأس العالم، مؤكداً على أن حزم الرحلات سيُعلن عنها قريباً وتشمل تذكرة الطيران ذهاباً وإياباً والسكن وتذاكر المباريات.

وأشار رزوقي إلى أن التعاون مع «القطرية» قائم ومستمر منذ 1994، موجهاً شكره للجهوذ التي بذلتها الشركة القطرية في دعم عمليات اجلاء المواطنين الكويتيين خلال جائحة كورونا.