صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5069

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الشطي: مستشفى العدان نشر 75 بحثاً في دوريات طبية معتمدة آخر 3 سنوات

لجنة البحث والتطوير في المستشفى نظمت ورشة حول استراتيجية البحث الطبي

نظمت لجنة البحث والتطوير في مستشفى العدان، ورشة عمل حول استراتيجية البحث الطبي وخطط التطوير للعاملين في منطقة الأحمدي الصحية.

وقال مدير المنطقة د. أحمد الشطي إن نحو 150 مشارك من مختلف التخصصات الطبية من داخل وزارة الصحة وخارجها، سجل في الورشة وتابعها حضورياً أو افتراضياً.

وأوضح أن هؤلاء جمعتهم الرغبة في التعرف على الواقع الحالي للأبحاث، من حيث الإمكانيات والتحديات من نافذة خبرات وتطبيقات مستشفى العدان والمراكز الطبية في المنطقة.

وأكد الشطي أن مستشفى العدان نشر خلال السنوات الثلاث الماضية 75 بحثاً في دوريات طبية معتمدة، 19 منها مقالات افتتاحية في المجله الطبيه الأمريكية.


وأشار إلى أن هذه الورشة انطلقت قبيل مرور عام من تأسيس لجنة البحث العلمي بالمستشفى، لافتاً إلى أنه سيتبعها إصدار وتوزيع استراتيجية البحث والتطوير في الأحمدي الصحية للفترة من 2022 وحتى 2024.

وذكر أن الورشة ضمت كوكبة من المحاضرين والخبراء كلاً في اختصاصه وخبراته في النشر الطبي.

وأشار إلى أن الورشة انطلقت بحضوره، إلى جانب كل من رئيسة اللجنة ورئيسة قسم التصوير الطبي في مستشفى العدان د. لطيفة الكندري، ود. مايكل ميسوني نائب الرئيس ومحكم ومحرر في العديد من الدوريات العلمية، ود. إيمان الشمري استشاري الطب النووي وعضو لجنة الأبحاث في وزارة الصحة، ود. نجلاء السيري من وحدة الأبحاث في مستشفى الرازي والبروفسير علي المجداد أستاذ الكيمياء في كلية الهندسة ورئيس لجنة الأبحاث في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وأوضح الشطي أن المحاضرات عكست معرفة وخبرة وفهم الواقع من حيث آليات صياغة البروتوكولات البحثية، وآليات التقديم للتمويل، والبناء العلمي للدراسات والأبحاث، وضوابط النشر في ظل الإمكانيات والتحديات.