صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5069

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ذهبية لـ «الجودو» وفضية لـ «صالات السيدات» في «الألعاب الخليجية»

  • 26-05-2022

واصلت الكويت هيمنتها على دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها حتى 31 الجاري، ورفعت غلتها من الميداليات إلى 65، (25 ذهبية، و20 فضية، و20 برونزية)، وذلك بعد أن أضافت إلى رصيدها ذهبية الجودو (تحت 60 كغم)، وفضية كرة قدم الصالات (سيدات).

وحافظت البحرين على المركز الثاني برصيد 53 ميدالية (ذهبية و19 فضية و15 برونزية)، بينما حلت قطر في المركز الثالث برصيد 40 ميدالية (12 ذهبية و16 فضية و12 برونزية).

وارتقت الإمارات إلى المركز الرابع برصيد 34 ميدالية (12 ذهبية ومثلها من الفضيات و10 برونزيات)، في حين تراجعت عمان إلى المركز الخامس برصيد 27 ميدالية (11 ذهبية و5 فضيات و11 برونزية)، بينما ظلت السعودية في المركز السادس بـ 42 ميدالية (9 ذهبيات و13 فضية و20 برونزية).

ذهبية للعلي في «الجودو»

حقق لاعب منتخب الكويت للجودو مشعل العلي الميدالية الذهبية في مسابقة تحت 60 كيلوغراما، وذلك بعد فوزه على اللاعب السعودي معتز خواجة الذي اكتفى بالفضية، في حين نال الميدالية البرونزية أحمد الثماريري في المنافسات التي أقيمت على صالة الشيخ عبدالله الجابر للجودو.

بداية قوية لـ «هوكي الجليد»

واستهل منتخب الكويت لهوكي الجليد منافسات اللعبة بفوز كبير على نظيره البحريني بنتيجة 9-1، ليتصدر المسابقة بفارق الأهداف عن المنتخب الإماراتي الذي تغلب على السعودية 5-1 الاثنين الماضي في انطلاق المنافسات.

وفرض المنتخب الكويتي هيمنته المطلقة على مجريات المباراة التي اقيمت على صالة النادي الكويتي للألعاب الشتوية في منطقة بيان منذ بدايتها، وقدم لاعبوه اداء متميزا، في حين حاول لاعبو البحرين مجاراة نظرائهم إلا ان لاعبي الازرق تميزوا هجوما ودفاعا.

وسجل أهداف المنتخب الكويت كل من علي الصراف واحمد العجمي وعبدالعزيز المراغي (هدفين لكل منهم)، وأضاف له كل من جاسم العوضي وعبدالعزيز شتيل وسالم المري هدفا لكل منهم، بينما سجل هدف منتخب البحرين الوحيد لاعبه سيف العزيري.

وقال رئيس نادي الالعاب الشتوية الكويتي المشرف على هذه اللعبة بالبلاد فهيد العجمي، ان اقامة منافسات هذه الرياضة الأولمبية الشتوية في هذه الدورة تعد خطوة مهمة في نشر هذه اللعبة على المستوى الخليجي، ودعم اللاعبين في الدول الخليجية.

وأشاد العجمي بحرص المنتخبات الخليجية الاربعة المشاركة في هذه المنافسات لما لها من أهمية في تعميق العلاقات بين ممارسي هذه الرياضة بالدول الخليجية، معتبرا ان فوز منتخب الكويت الكبير سيمنحهم دافعا وثقة أكبر لاحراز الميدالية الذهبية لهذه المسابقة الجماعية.

وتختتم مباريات هذه المسابقة التي تقام بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة 4 منتخبات اليوم بإقامة مباراتين، تجمع الاولى الامارات والبحرين، في حين يلتقي بالثانية منتخبا الكويت مع السعودية، على أن تتبعها مراسم التتويج للفائزين بالمركز الثلاثة الأولى في المسابقة.

فضية للسيدات في «كرة الصالات»

واكتفى منتخب الكويت لكرة القدم للصالات (سيدات) بالميدالية الفضية بعد خسارته من البحرين 1-2 في المباراة النهائية، ليحصد الفائز الميدالية الذهبية.

وتغلب المنتخب السعودي على الإمارات 4-1 ليحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية.

... وعلامة كاملة للرجال


ولدى الرجال، اختتم "أزرق الصالات" المتوج سلفا بالميدالية الذهبية مشاركته في الدورة بـ "العلامة الكاملة" بعد فوزه على عمان 3-1 في الجولة الخامسة والاخيرة.

وحصد المنتخب البحريني الميدالية البرونزية بتغلبه على الامارات 4-1، في حين ذهبت الميدالية الفضية للسعودية بفوزها على "الأحمر" 3-1 في المواجهة المباشرة بينهما.

وأصبح الترتيب بعد ختام المنافسات، كالتالي: الكويت 12 نقطة، والسعودية والبحرين 6 نقاط لكل منهما، وعمان والامارات 3 نقاط لكليهما.

حيات سعيدة بالدعم الجماهيري للكرة النسائية

وقالت عضو اللجنة الأولمبية الكويتية رئيسة رياضة المرأة فاطمة حيات: "أصبح لدينا منتخبات كويتية نسائية قادرة على تحقيق الميداليات والصعود إلى منصات التتويج على عكس السابق. ونحن نحتفل بتأهل منتخب قدم السيدات للنهائي وفوزه بالميدالية الفضية بعد منافسة قوية مع فتيات البحرين".

الخسارة الثانية لـ «الطائرة»

تلقى منتخب الكويت للكرة الطائرة خسارته الثانية في منافسات اللعبة، وجاءت هذه المرة من العنابي القطري بثلاثة أشواط دون رد في المباراة التي اقيمت على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، والذي شهد ايضا تغلب المنتخب السعودي على نظيره الإماراتي بنتيجة مماثلة.

وبهذه النتائج يتصدر العنابي القطري الترتيب برصيد 9 نقاط يليه البحرين بنفس النقاط مع فارق الاشواط لقطر، ثم الكويت (4 نقاط)، والسعودية (3 نقاط)، وعمان برصيد نقطتين، وأخيراً الامارات دون رصيد.

وتخلد فرق البطولة للراحة اليوم على ان تقام غدا الجولة الاخيرة.

الكويت والإمارات إلى نهائي «السلة»

‏تأهل منتخب الكويت لكرة السلة للمباراة النهائية في المسابقة بعد تغلبه على السعودية 90-73، ولحقه كذلك منتخب الامارات بتجاوزه عقبة البحرين 78-74. وأقيمت المباراة النهائية للمسابقة أمس في ساعة متأخرة.

مواجهة كويتية- سعودية بـ «اليد»

تستكمل منافسات اليد اليوم بإقامة مباريات الجولة الثانية، والتي يلتقي فيها "أزرق اليد" مع نظيره السعودي في السابعة مساء على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، وتلعب قطر والإمارات في الخامسة مساء. وكانت منافسات اللعبة، قد انطلقت أمس وتستمر حتى 31 الجاري.

فوز السيدات والرجال في «البادل»

سجل منتخبا الكويت للسيدات وللرجال بداية قوية في انطلاق منافسات لعبة البادل أمس الأول، ففي منافسات السيدات تغلب منتخب الكويت على نظيره السعودي 3-0، كما تغلب منتخب سيدات الإمارات على البحرين 3-0.

وتستكمل المنافسات اليوم بمواجهتين، فتلعب سيدات الإمارات مع عمان، وسيدات السعودية مع البحرين، في حين يخلد المنتخب الكويتي للراحة.

ولدى الرجال، هزم منتخب الكويت نظيره السعودي كذلك بنتيجة 3-0، وفي المباراة الأخرى تغلبت قطر على البحرين 3-0، وتستكمل المنافسات اليوم بمواجهتي الكويت مع الإمارات والسعودية مع قطر.