صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5069

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

عجلة انتخابات «التعاونيات» دارت من خيطان

«الشؤون» أشرفت على أول انتخابات منذ «كورونا»

وسط حضور حاشد وكثيف من الناخبين، عادت عجلة انتخابات مجالس إدارات الجمعيات التعاونية إلى الدوران مجدداً، عقب توقّفها لما يربو على العامين مع بداية ظهور جائحة كورونا، ليتسنى للمساهمين اختيار مجالس إدارات جديدة عبر الانتخاب المباشر، لاسيما أن الأصل في القانون 118/ 2013 الصادر بشأن الجمعيات التعاونية؛ الانتخاب لا التعيين.

واستهلت وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات والاتحادات التعاونية بقطاع التعاون، عقد الانتخابات بجمعية خيطان، والتي يتنافس على الفوز بمقاعدها التسعة 12 مرشحاً، حيث حددت الوزارة مدرسة معاذ بن جبل المتوسطة للبنين لتكون مركزا للاقتراع، وضمّت 19 لجنة؛ 10 للرجال و9 نساء.

إلى ذلك، تمّت الاستعانة بالأنظمة الآلية خلال العملية الانتخابية، لحلّ أي اشكالية تقابل الناخبين خاصة بشؤون العضوية أو التصويت.


حضور كثيف

من جانبها، قالت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون بالتكليف، هيام الخضير: «سعداء بعودة استئناف عقد انتخابات مجالس إدارات التعاونيات التي انتهت ولايتها القانونية، بعد توقّف جراء الإجراءات الاحترازية المتخذة في أعقاب ظهور الجائحة».

وأوضحت الخضير لـ "الجريدة" أن جولتها على لجان الاقتراع المخصصة للنساء والرجال أظهرت سهولة وسلاسة العملية الانتخابية، رغم كثافة الحضور من الناخبين، كاشفة أن الانتخابات المقبلة ستكون في جمعية الشامية والشويخ التعاونية، وشاكرة مسؤولي وموظفي قطاع التعاون على الجهود المضنية المبذولة في سبيل عقد الانتخابات.

يُذكر أن قرار تنظيم الانتخابات في الجمعيات والاتحادات التعاونية حدد مدة الانتخاب بـ3 ساعات كاملة، ويجوز تمديدها أو تغيير مواعيدها حسب الظروف والأحوال التي تقتضيها الضرورة.

جورج عاطف

الأمور سارت بسلاسة... و«تعاونية الشامية والشويخ» التالية