«بيتك» يواصل التوعية بالخدمات المصرفية لذوي الاحتياجات

نشر في 25-05-2022
آخر تحديث 25-05-2022 | 20:12
حملة التوعية المصرفية "لنكن على دراية"
حملة التوعية المصرفية "لنكن على دراية"
يواصل بيت التمويل الكويتي (بيتك) جهوده في التوعية بحقوق العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، مع التعريف بالخدمات التي توفرها البنوك لهم، وتسهيل حصولهم على الخدمات المصرفية بسهولة ويسر، وفقا لأعلى معايير الجودة والأمان، ضمن إطار حملة التوعية المصرفية "لنكن على دراية".

ويتيح "بيتك" لهذه الشريحة من العملاء إمكانية الاستفادة من المنتجات والخدمات المصرفية، مع توفير الوسائل الكفيلة بحصولهم على الخدمات المصرفية دون تحملهم أي رسوم أو تكاليف إضافية، ويشمل ذلك تخصيص فرع لهم في كل محافظة، مع مواقف سيارات ملائمة ومقاعد متحركة، وغير ذلك من الوسائل اللازمة للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يوفر "بيتك" جهاز صرف آليا واحدا على الأقل في الفرع الذي يقدم خدمات مصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة، يمكن الوصول إليه بسهولة، ويوفر الخصوصية الكاملة للعميل عن طريق غرفة زجاجية تفتح بالبطاقة، وتتوافر فيه خاصية استخدام السماعات.

علاوة على ذلك، يقدم "بيتك" لهذه الفئة من العملاء خدمات خزائن أمانات، وموظفين متدربين على لغة الإشارة للتواصل مع هذه الشريحة من العملاء، ونماذج خاصة بفتح الحساب، وغيرها من العقود والمعاملات المالية مطبوعة بنظام Braille، إضافة إلى توفير الخدمة الصوتية على الموقع الإلكتروني للبنك، مما يسهل للعميل الحصول على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

ويواصل "بيتك" تقديم خدماته لذوي الاحتياجات الخاصة بالشكل الأمثل، بما يدعم استراتيجيته في خدمة كل شرائح العملاء، مؤكدا الحرص الكبير على الاهتمام بالعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، مع أهمية ضمان حق المساواة لعملاء هذه الفئة مع غيرهم من العملاء الآخرين في إدارة شؤونهم المالية، والمساواة في الحصول على الخدمات المصرفية والتسهيلات الائتمانية، وغيرها من أشكال الخدمات المالية.

ويحرص "بيتك" على دعم فعاليات حملة "لنكن على دراية"، التي أطلقها بنك الكويت المركزي، بهدف نشر الثقافة المالية في المجتمع، وزيادة الوعي لدى الجمهور بحقوقهم وبما يتعلق بالتعامل مع البنوك، ليكونوا على دراية بالمعاملات المالية والمصرفية، من خلال نشر فيديوهات ومواد تثقيفية ورسائل توعوية عبر قنوات التواصل الاجتماعي للبنك، والموقع الإلكتروني، وشاشات أجهزة الصرف الآلي، وشاشات العرض في الفروع، وكذلك عبر الصحف وغيرها من الوسائل الإعلامية.

back to top