صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5070

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بنك الخليج يواصل شراكته الاستراتيجية مع «إنجاز»

راع رئيسي لمسابقة «برنامج الشركة» 2022

  • 25-05-2022

في إطار دعمه المتواصل للشباب، والشراكة الممتدة للعام السابع عشر على التوالي مع جمعية إنجاز الكويتية، أعلن بنك الخليج رعايته مسابقة "برنامج الشركة" 2022، التي تقام يومي 27 و28 الجاري، للفوز بجائزة أفضل مشروع طلابي.

ويحظى برنامج الشركة بشعبية كبيرة بين طلاب المدارس الثانوية والجامعات، إذ يوفر فرصة غير مسبوقة لهم في ممارسة تجربة عملية في تأسيس وإدارة شركة حقيقية بداية من تطوير فكرة العمل، وإجراء دراسات الجدوى، وبيع الأسهم، والعمل كفرق إدارية، ووضع خطط الأعمال، وإنتاج وبيع المنتجات / الخدمات وتصفية الشركة بالتساوي، من خلال كشوفات وبيانات الربح / الخسارة.

وتشهد فعاليات اليوم الأول من المسابقة تقييم مشروعات الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة، من قبل لجنة تحكيم تضم في عضويتها رئيس إدارة الخدمات الاستثمارية في بنك الخليج داليا القاسم، لتقييم مشاريعهم وأدائهم، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في اليوم الثاني، ليكونوا مؤهلين للمشاركة في مسابقة إنجاز العرب السنوية لرواد الأعمال الشباب والتنافس مع الفائزين الآخرين من جميع أنحاء العالم العربي.

وعلى المستوى الجامعي تتنافس 4 شركات هي "تفاروديكو" لطلاب جامعة Algonquin، وهي منصة لترويج خدمات العاملين في مجال "فري لانسر" وشركة "حقيبتي" لطلاب جامعة ACK لمساعدة الطلاب والمهنيين الشباب والعاملين في مجال "فري لانسر" على التنظيم والعمل عن بعد، أما طلاب Ktech فيشاركون بشركة "tryzabeel"، وهي عبارة عن سلة مهملات ذكية، في حين يشارك طلاب كلية بوكسهيل بشركة G pharmacy، وهي عبارة عن تطبيق حكومي يربط صيدليات الكويت بالمستشفيات والعيادات.


كما تشارك المدارس الثانوية بأربعة مشروعات، حيث تنافس مدرسة NES بشركة خطوة لمحاربة السمنة، أما مدرسة ACA فتقدمت بثلاث شركات هي "Active" للنهوض بالشباب ماديا وفكريا، و"Eco Internationa" وتنتج قناعا نباتيا قابلا للتحلل الحيوي يسمى "Abaca"، و"Envo Char" وتقدم سمادا صديقا للبيئة.

بهذه المناسبة، قالت مديرة الاتصالات المؤسسية في بنك الخليج لجين القناعي: "نفخر بشراكتنا الطويلة مع مؤسسة إنجاز الكويت، في دعم أجيال المستقبل من شباب المدارس والجامعات، وتزويدهم بالمهارات التي يتطلبها منهم سوق العمل، وفتح الطريق لهم لريادة الأعمال".

من جانبها، ذكرت الرئيسة التنفيذية لجمعية إنجاز الكويتية ليلى المطيري أن إيمان مؤسسات القطاع الخاص والشركات والهيئات الداعمة هو أحد أسباب استمرارية ونجاح الجمعية، مشيرة إلى أن العلاقة مع بنك الخليج غير عادية، فهي شراكة استراتيجية ممتدة على سنوات طويلة، حيث يعتبر البنك داعما أساسيا لأنشطة الجمعية، من خلال توفير المتطوعين والمشاركة في تقديم البرامج التدريبية للطلبة.

وأضافت المطيري أن "جمعية إنجاز الكويتية قامت بتدريب أكثر من 100 ألف طالب وطالبة على مختلف البرامج التدريبية، والتي تهدف إلى صقل مهارات الشباب في ثلاثة محاور، وهي: الجاهزية للعمل وريادة الأعمال والمعرفة المالية، وإننا في جمعية انجاز الكويتية نتطلع دائما إلى تقديم كل ما يخدم الشباب وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل".