صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد العجيمي: الكويت تعاني ندرة في كُتاب الكوميديا

أكد لـ الجريدة• أن فيلم «بوعقاب عايش» حقق نجاحاً كبيراً

يتأهب الفنان محمد العجيمي لإجراء جولة خليجية لعرض مسرحية «الحكومة الإلكترونية».

قال الفنان محمد العجيمي إن فيلم "بوعقاب عايش"، الذي يُعرض حاليا في السينما، حقق ردة فعل جيدة جداً لدى الجمهور، لاسيما أنه مازال يُعرض من العيد إلى الآن، وهذا دليل على نجاحه الكبير، وأنه نال إعجاب المشاهدين، خصوصا أن العمل كوميدي، وقد بذل فريق العمل جهداً كبيراً أثناء التنفيذ بمختلف مراحله.

وأضاف العجيمي، في تصريح لـ"الجريدة"، أنه بصدد السفر إلى السعودية لعرض مسرحية "الحكومة الإلكترونية" في مدينتي جدة والرياض، وبعد ذلك سيتم عرضها في قطر، ومن ثم العودة للكويت، مشيرا إلى أن هناك تفاعلا كبيرا من الجمهور مع هذه المسرحية، وأن هناك كثيرين ينتظرون ويسألون عن موعد عرضها.

وتتناول المسرحية التطور التكنولوجي الذي طغى على الحياة، وأبرز القضايا بعد أزمة كورونا، وهي من تأليف يوسف العمر، وفكرة وإخراج عبدالمحسن العمر، والعمل من إنتاج شركة كود للإنتاج الفني، ويشاركه البطولة، الفنانون: عبدالرحمن العقل، ولد الديرة، سلوى بخيت وسعيد الملا.

فكرة النص

وعن قلة الأعمال الكوميدية، أرجع العجيمي ذلك إلى ندرة كُتاب النص الكوميدي، لافتا إلى أن كوميديا المسرح تعتمد على مجهود الفنانين الذين يستطيعون تحويل النص إلى عمل كوميدي بطريقتهم الخاصة، مؤكدا أنه يلتزم بتوصيل فكرة النص المطلوبة منهم للجمهور، وهذا لا يمنع أن يضيف الفنان روحه وشخصيته وبهاراته كفنان كوميدي إلى العمل.


أبعاد الشخصية

وعمن يفضل العمل معه من الفنانين، أكد أنه ليس لديه مشكلة بالعمل مع جميع الممثلين، مشيرا إلى أنه عمل مع انتصار الشراح، رحمها الله، واشتغل مع عبدالرحمن العقل، وعبدالناصر درويش، وولد الديرة، وغيرهم، حتى مع الفنانين الشباب طالما هناك رغبة في تقديم عمل جيد.

وقدم العجيمي نصيحة لجيل الشباب من الممثلين المبتدئين، بضرورة الاهتمام بالثقافة والقراءة، فهما مهمتان ومطلوبتان للفنان، حتى يدرك ما يتحدث به، خصوصا إذا كان يقف على خشبة المسرح، وأيضا لكي يستطيع معرفة أبعاد الشخصية التي يجسدها.

أحداث مشوقة

جدير بالذكر، أن فيلم "بوعقاب عايش" تجري أحداثه في قالب كوميدي واجتماعي، وهو تأليف الكاتب والسيناريست محمد المحيطيب، ومعالجة درامية هيا أحمد، وإخراج محمد الحملي، ويشارك في بطولته إلى جانب مجموعة من النجوم، مثل: أحمد العونان، أحمد السلمان، شهاب حاجية، شيماء سليمان، وغيرهم الكثير. ويجسد العجيمي دور شخص طيب، ويحب الخير للجميع، وتتغير أحواله بصورة مفاجئة من فقير إلى رجل ثري، بعد تحويل مبلغ مالي بالخطأ عبر حسابه البنكي، لتتوالى بعدها الأحداث المشوقة.

فضة المعيلي