«أحلام كرة السلة» يدمج الرياضة بفن النسيج

الشيخة بيبي دعيج الصباح : المعرض يتضمن جوانب إبداعية ومبتكرة

نشر في 24-05-2022
آخر تحديث 24-05-2022 | 00:04
الشيخة بيبي دعيج الصباح  وطارق قدومي ومجموعة «Out of the box»
الشيخة بيبي دعيج الصباح وطارق قدومي ومجموعة «Out of the box»
من منطلق الأهداف التي تسعى لها جمعية السدو في تشجيع وتحفيز الفنانين نحو الابتكار في تصاميم النسيج التقليدي، افتتحت رئيسة جمعية السدو الشيخة بيبي دعيج الصباح معرضاً فوتوغرافياً بعنوان "أحلام كرة السلة"، للفنان طارق قدومي ومجموعته (Out of the box)، في مقر الجمعية.

والمعرض فني فوتوغرافي مبتكر يهدف إلى دمج عناصر لعبة كرة السلة بفن النسيج المحلي عبر استخدام نقوش السدو وأشكال شباك صيد الأسماك واللؤلؤ ضمن تصاميم عصرية.

إبداع مبتكر

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة بيبي الصباح: "معرض (أحلام كرة السلة)، للفنان طارق قدومي، بمشاركة مجموعته Out of the box، يسلط الضوء على أكثر من حدث ومكان تقليدي في الكويت، لتعزيز حُب وتقدير الأماكن التراثية والتقليدية لدى الشباب الكويتي. كان نتاج المعرض مجموعة من الأعمال الفنية، وأيضا كرات السلة بأشكال السدو الجميلة. قمنا كجمعية بدعم المعرض، لأنه يتضمن جوانب إبداعية ومبتكرة، وجانبا معاصرا، وتناول فئة لم تتطرق لها الجمعية في الماضي، وهم هواة الرياضة، وبالتحديد هواة كرة السلة".

وأوضحت أن مدة المعرض خمسة أيام في الفترتين الصباحية ,المسائية.

من جانبه، قال قدومي إن فكرة المعرض جاءت من منطلق حُب الفن والثقافة وكرة السلة. وأضاف: "البداية كانت بتصميم عدة أطواق، منها ما يخص السدو، واللباس التقليدي ومنه الشماغ والدشداشة، وثقافة صيد السمك"، لافتا إلى أنه عرض فكرة المعرض على الشيخة بيبي الصباح، ونالت إعجابها.

وأوضح أنه المعرض الأول له في بيت السدو، وبالسابق نظم معرضا شخصيا في "كاب"، لكن بفكرة مختلفة. وعن جديده، كشف أنه يخطط لإقامة معرض بفكرة مختلفة في يوليو القادم.

جدير بالذكر، أن معرض "أحلام كرة السلة" عبارة عن سلسلة من الأهداف لدمج رياضة كرة السلة مع عناصر الثقافة الشرق أوسطية والقصص الشخصية للأعضاء الأساسيين في المجموعة.

المعرض ليس مجرد تجمع للأطواق، بل لتسليط الضوء على رياضة كرة السلة، كما يبين التقدير للثقافة الكويتية من خلال الإبداع والشغف. وقد اختارت المجموعة الشبابية "Out of the box" بيت السدو لعرض ثقافة كرة السلة والثقافة الكويتية، واستطاعت نشر الإيجابية من خلال قصصهم الفردية.

فضة المعيلي

back to top