صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

فضية للرزيحان وبرونزية للفودري في ختام «إسطنبول للجمباز»

  • 23-05-2022 | 10:42

رفع منتخبنا الوطني الجمباز الإيقاعي للفتيات رصيده إلى 8 ميداليات ملونة في بطولة إسطنبول الدولية، بعد إحرازه ميداليتين فضية وبرونزية في اليوم الثالث والختامي عبر اللاعبتين نور الرزيحان ولامار الفودري.

وحققت الرزيحان «من مواليد 2009» المركز الثاني في مسابقة الطوق، فيما احتلت اللاعبة نفسها المركز الرابع في مسابقة الصولجان والمركز الخامس في الترتيب العام بمشاركة 14 لاعبة، فيما أحرزت الفودري «من مواليد 2011» المركز الثالث في مسابقة الطوق والمركز الرابع في مسابقة الكرة و المركز الخامس في الترتيب العام بمشاركة 16 لاعبة.

وكان المنتخب الكويتي حقق خلال اليومين الأوليين من البطولة 6 ميداليات بواقع 3 ذهبيات عبر اللاعبات تاليا بهبهاني وفوزية العبدالكريم وسارة البناي، وفضيتان عبر اللاعبتين راية القصار ودلال الجسام وبرونزية بواسطة اللاعبة أمينة الكندري، فيما منحت لجنة الحكام في البطولة اللاعبة نبيلة الخرافي لقب «Miss Unique» بعد أدائها الجميل والمتميز.


وفي ختام منافسات البطولة عبر رئيس اتحاد اللعبة فهد الصولة عن فخره واعتزازه بإنجاز بطلات المنتخب اللواتي أثبتن بأنهن على قدر المسؤولية رغم صغر سنهن، مضيفاً أن الهدف الأهم من المشاركة في البطولة هو تطوير مستوى اللاعبات وتوفير فرص الاحتكاك والمنافسة مع لاعبات من دول متقدمة في لعبة الجمباز الإيقاعي.

وأكد الصولة أن الاتحاد سيحرص في الفترة المقبلة على المشاركة في أكثر من بطولة خارجية حتى يبقي اللاعبات في أجواء التنافس الدولي بعد فترة من الغياب عن البطولات الخارجية بسبب جائحة كورونا، مقدماً شكره للاعبات البطلات وللمدربتين الأوكرانيتين إيرنيا كوفالتشوك وفيكتوريا فسيوك اللتين بذلتا جهوداً كبيرة مع المنتخب.

وكانت البطولة شهدت مشاركة كبيرة من 12 دولة هي: رومانيا، أوكرانيا، أذربيجان، أوزبكستان، جورجيا، بلغاريا، البوسنة، الإمارات العربية المتحدة، لبنان، ومصر بالإضافة إلى تركيا والكويت.