صباح الخالد افتتح دورة الألعاب الخليجية: الكويت أرض الصداقة والسلام

نشر في 22-05-2022 | 20:39
آخر تحديث 22-05-2022 | 20:39
افتتاح دورة الألعاب الخليجية
افتتاح دورة الألعاب الخليجية
تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وحضور سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء أقيم اليوم حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة في صالة الأرينا.

وأعرب سموه في تصريح صحافي عن ترحيبه بالوفود الرياضية الخليجية في بلدهم الثاني الكويت أرض الصداقة والسلام، متمنياً لهم كل التوفيق وطيب الإقامة، معرباً عن أمله في أن تحقق البطولة أهدافها النبيلة في تعزيز التواصل والتلاقي بين الاخوة الأشقاء من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي والارتقاء بمستواهم الرياضي الذي يمكنهم من التواجد المؤثر والمنافسة القوية في البطولات العالمية.

وأكد سموه حرص الحكومة على دعم الحركة الرياضية وتوفير جميع الإمكانيات لمواصلة مسيرتها المعهودة في مصاف الدول الإقليمية الرائدة في هذا المجال ورفع اسم الكويت عالياً في مختلف المنافسات الإقليمية والدولية.

وثمن سموه جهود اللجنة المنظمة العليا لبطولة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة وكافة الجهات المعنية، مشيداً بما شهده من حسن تنظيم لحفل الافتتاح والمنافسات التي أقيمت خلال الأيام القليلة الماضية في كافة ألعاب البطولة ما يؤكد قدرة الشباب الكويتي على تنظيم الفعاليات والبطولات الرياضية بمختلف مستوياتها.

وكان الحفل قد بدأ بعزف النشيد الوطني لدولة الكويت ثم عروض مسرحية شعبية وفلوكلورية وتقديم لكل الدول الخليجية والوفود الرياضية المشاركة.

وفي كلمة له أمام الحفل، قال رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد إن الكويت منحت الرياضة والرياضيين أولوية فائقة من منطلق الإيمان بالمسؤولية الاجتماعية والرياضية، تأكيداً على استراتيجيتها المستقبلية للعمل على تطوير الحركة الأولمبية في ظل توجيهات سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد.

back to top