استقالة بدر العجيل وتقاعد أحمد الطاحوس من الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة تشهد هيكلة وتجديداً لكفاءات شبابية من الإدارات الوسطى

نشر في 22-05-2022
آخر تحديث 22-05-2022 | 00:04
 المدير التنفيذي لقطاع الاحتياطي العام بدر العجيل -  المدير التنفيذي لقطاع الأوراق المالية أحمد الطاحوس
المدير التنفيذي لقطاع الاحتياطي العام بدر العجيل - المدير التنفيذي لقطاع الأوراق المالية أحمد الطاحوس
ذكرت مصادر أن الهيئة العامة للاستثمار تشهد عملية تغير وهيكلة في قطاعات استراتيجية وحيوية، وضمن تلك الخطة قدم العديد من القيادات والكفاءات العريقة في الهيئة استقالاتهم، خلال الأيام الماضية، قبل حلول سن التقاعد، إلى العضو المنتدب للهيئة غانم الغنيمان.

ومن أبرز هؤلاء القيادات المدير التنفيذي لقطاع الاحتياطي العام بدر العجيل، وهو من الكفاءات الوطنية التي حققت إنجازات ونتائج مميزة في الهيئة طوال عقود مضت، وترأس العديد من اللجان الداخلية، حيث كان محل ثقة الأعضاء المنتدبين الذين تعاقبوا على الهيئة خلال السنوات الماضية.

كما قرر المدير التنفيذي لقطاع الأوراق المالية أحمد الطاحوس التقاعد، وهو من القيادات التنفيذية في الهيئة التي لها تاريخ طويل، وحقق الكثير من الإنجازات في كل المواقع التي تقلدها، ويمثل الطاحوس حاليا هيئة الاستثمار في شركة زين، وكانت له بصمة في مسيرة الشركة خلال الدورات التي قضاها في مجلس الإدارة.

ومن المنتظر أن يتواكب مع تلك الاستقالات عملية هيكلة واسعة، وتصعيد لعدد من القيادات الوسطى التي أثبتت كفاءة في مواقعها التنفيذية خلال السنوات الماضية، وتمكينها من أجل مواكبة المرحلة المقبلة المليئة بالتحديات في الأسواق العالمية.

أيضا هناك عدد من التغيرات في إدارات كبرى بالهيئة، وشهدت استقالات أيضا لبلوغ السن القانونية، ووفقا لمصادر من المنتظر أن تتم الاستفادة من الخبرات والكفاءات في بعض المواقع التابعة للهيئة، خصوصا أن الكوادر التي ستخرج عايشت مراحل بناء مهمة واستراتيجية في مسيرة الهيئة، وعلى علم واطلاع كبير بكثير من التفاصيل، فضلا عن خبراتها وكفاءتها العلمية والعملية.

محمد الإتربي

back to top