صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5068

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ختام الرماية والسباحة وانطلاق «الطائرة» اليوم

في منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة

  • 20-05-2022

في حين تُختَتم، اليوم، منافسات الرماية والسباحة، في دورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة في الكويت برعاية صاحب السمو أمير البلاد، سيكون الجمهور على موعد مع انطلاق منافسات الكرة الطائرة للرجال.

وستكون الآمال كبيرة في حصد المزيد من الميداليات الملونة في الرماية والسباحة، عطفاً على وجود عناصر مميزة وقادرة على إثبات جدارتها، والتفوق على منافسيها من الأشقاء الخليجيين.

ففي الرماية، يسدل الستار على المنافسات بمسابقات البندقية 10م فرق، والمسدس سريع 25م فرق، والسكيت فردي وفرق.

وتعول الكويت على رماة "السكيت" عبدالله الطرقي الرشيدي، ومنصور الرشيدي، وعبدالعزيز السعد في حصد الميداليات، سواء في منافسات الفردي أو الفرق.

ختام منافسات السباحة

وتختتم منافسات السباحة مساء اليوم بإقامة أربعة سباقات تنطلق الساعة الخامسة على مجمع احواض الشيخ ناصر المحمد بنادي النصر، وهي 100 متر حرة، و200 متر صدر، و200 متر ظهر، و400 متر حرة.

ويسعى سباحو الكويت الى مواصلة هيمنتهم على صدارة الترتيب، وحصد المزيد من الميداليات عبر السباح وليد العبدالرزاق في سباق 100 حرة، وسعود الشمروخ في 200 متر صدر، والذي من المتوقع أن يواجه منافسة قوية من القطري عبدالعزيز العبيدلي على الميدالية الذهبية، في حين تبقى الفرصة متاحة أمام سباح منتخبنا راشد الطرموم لخطف ميدالية في السباق الختامي لـ 400 متر حرة.

«أزرق الطائرة» يبدأ أمام الإمارات

وتنطلق اليوم، منافسات الكرة الطائرة ضمن الدورة، بمشاركة منتخبات الكويت والسعودية والبحرين وقطر والامارات وعمان.

وتستمر منافسات اللعبة حتى 26 الجاري بنظام الدوري من دور واحد، وتقام المباريات على صالة اتحاد الكرة الطائرة بمجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة.

ويلعب في الجولة الافتتاحية، اليوم، السعودية والبحرين في الثالثة عصراً، يليها في الخامسة لقاء عمان وقطر، على أن تختتم المباريات في السابعة مساء بمواجهة تجمع منتخب الكويت مع شقيقه الاماراتي.

«أزرق السلة» لحسم الصدارة

يسعى منتخب الكويت الوطني لكرة السلة للرجال إلى حسم صدارة الدور التمهيدي للمسابقة، عندما يلتقي شقيقه الإماراتي الساعة الثامنة من مساء اليوم، بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله (صالة رقم 1).

وتقام مباراة أخرى اليوم أيضاً تجمع بين قطر والسعودية في الخامسة عصراً.

ويختتم الدور التمهيدي غدا بإقامة مباراتين، على الصالة ذاتها، حيث تلعب البحرين مع السعودية في الخامسة عصرا، والامارات مع قطر في الثامنة مساء.


ويرتاح "الأزرق" خلال الجولة الخامسة والاخيرة من الدور التمهيدي بحسب جدول المنافسات.

وكان منتخب الكويت ضمن التأهل للدور نصف النهائي عقب فوزه على السعودية 80-56، في مباراة شهدت تألقا لافتا من لاعبي "الأزرق".

وقدم اتحاد السلة مكافآت مالية للاعبين عقب تحقيق الفوز الثالث على التوالي وضمان التأهل.

وفي مباراة أخرى، فاز المنتخب البحريني على قطر 90-77.

وبذلك احتل "الأزرق" صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، متقدما على البحرين والامارات (4 نقاط)، في حين يأتي المنتخبان القطري والسعودي في المركزين الرابع والخامس الأخير برصيد نقطتين لكل منهما.

«فضية» للدراجات

توج منتخبنا الوطني للدراجات للسيدات بالميدالية الفضية في سباق "الفرق ضد الساعة" في اليوم الأول للمسابقة لمسافة 20 كلم، الذي انطلق صباح أمس على جسر جابر، في حين حصد منتخب الإمارات الميدالية الذهبية، والبحرين الميدالية البرونزية.

«أزرق الصالات» ينجح في الاختبار «السعودي»

تقام، اليوم، منافسات الجولة الثالثة من مسابقة كرة قدم الصالات للرجال، حيث يلتقي منتخبا البحرين وعمان في الساعة السابعة مساء، والامارات مع السعودية في التاسعة والنصف، وذلك في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله (صالة رقم 2). ويرتاح منتخب الكويت في هذه الجولة.

وكان "أزرق الصالات" حقق فوزاً ثميناً على حساب نظيره السعودي 3-2 ضمن الحولة الثانية، بعد مباراة مميزة من جانب لاعبي "الأزرق" الذي أحرز أهدافه كل من صالح الفاضل وعبدالرحمن الوادي وأحمد الفارسي.

كما تغلب منتخب عمان على الامارات 2-1.

ورفع "الأزرق" رصيده الى 6 نقاط في صدارة الترتيب، متقدماً على السعودية وعمان ولكل منهما 3 نقاط، في حين يحتل منتخبا البحرين والامارات المركزين الرابع والخامس من دون رصيد.

وفي الجولة الثانية من منافسات كرة الصالات للسيدات، خسر منتخب الكويت من السعودية 1-2، في حين تفوقت البحرين على الامارات 4-1.

وأنهت قطر مسابقات ألعاب القوى للرجال، التي اختتمت، أمس الأول، في صدارة الترتيب، وحلّت البحرين ثانية والسعودية ثالثة، بينما جاءت الكويت رابعة وعمان خامسة أمام الامارات السادسة والأخيرة.

وفي قوى السيدات، تصدرت البحرين الترتيب، وحلّت الكويت ثانية، وعمان ثالثة، والإمارات رابعة، وقطر خامسة، والسعودية سادسة.