صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5069

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشؤون»: تمديد استقبال طلبات النقل حتى نهاية يونيو المقبل`

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب عن صدور قرار يقضي بتمديد فترة استقبال طلبات النقل وإصدار القرارات الخاصة بذلك إلى نهاية يونيو المقبل، دون الإخلال بالضوابط الأخرى الصادرة بهذا الصدد.

ووفقا لمصادر «الشؤون»، فإن النقل المقصود بالقرار هو الداخلي بين قطاعات وإدارات ووحدات الوزارة، وليس الخارجي الموقوف بقرار من ديوان الخدمة المدنية، والصادر الأربعاء الماضي، بناء على اجتماع مجلس الوزراء، الذي شدد على ضرورة التزام الوزراء بوقف التعيين في الوظائف القيادية بالوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية كافة، إضافة إلى وقف شغل الوظائف الإشرافية بالندب أو التعيين أو النقل أو الترقية، ووقف النقل والندب أو تمديده خارجيا بين الجهات المختلفة، مع وقف الإعارة أو تمديدها حتى إشعار آخر.

في موضوع آخر، عقدت لجنة إصدار ومتابعة تراخيص الحضانات الخاصة اجتماعا برئاسة الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية سالم الرشيدي، لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالحضانات، وبينت المصادر أن الاجتماع ناقش تجديد تراخيص وإصدار رخص جديدة لنحو 10 حضانات، على أن تتم مناقشة بقية الطلبات خلال الاجتماع المقبل.


إلى ذلك، كشفت المصادر أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد مخاطبة إلى المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي لإغلاق بعض حضانات الأطفال المخالفة وغير المرخصة الموجودة في مناطق متفرقة بالبلاد، لاسيما أن استمرارها قد يعرض حياة الأطفال للخطر.

ولفتت إلى أن الجولات الميدانية لمفتشات إدارة الحضانات الخاصة في الوزارة رصدت مباني عدة تزاول نشاط الحضانة، وتستقبل أطفالا دون ترخيص مسبق من الوزارة، مهيبة ببلدية الكويت سرعة إغلاقها لمخالفتها ضوابط واشتراطات الإشهار، بما يعرض حياة الأطفال للخطر.

● جورج عاطف