«الخليج» يطلق أول مسابقة «داتاثون» للمهتمين بالبيانات والتحليلات الرقمية

نشر في 15-05-2022
آخر تحديث 15-05-2022 | 00:00
رئيسة وحدة التحول الرقمي والابتكار مي العويش
رئيسة وحدة التحول الرقمي والابتكار مي العويش
ضمن جهوده في دعم مسيرة التحول الرقمي وتحقيق أهداف رؤية الكويت 2035، يطلق بنك الخليج أول مسابقة «داتاثون» مفتوحة للمهتمين بالبيانات والتحليلات الرقمية، من سن 18 عاما فما فوق، وذلك يومي 27 و28 الجاري.

ويحصل الفائزون في المسابقة على جوائز مالية تبلغ 1000 دينار لفئة «برمجة وتصور البيانات»، و500 دينار في فئة «تصوير البيانات»، و500 دينار في فئة «التحليلات الرقمية».

وقالت رئيسة وحدة التحول الرقمي والابتكار مي العويش: «سيساهم هذا الحدث في تعزيز ونشر ثقافة البيانات في المجتمع الرقمي، من محللي البيانات، إلى مطوري التطبيقات، والمهتمين بالتجارة الإلكترونية، ومؤلفي المواقع الإلكترونية، وكل أنواع منشئي المحتويات الرقمية».

وأشارت العويش إلى أن «البنك يستهدف تعليم وتعزيز معرفة المشاركين بعلم وتصوير البيانات وأحدث تقنيات التحليلات الرقمية، لهذا فتحنا باب المشاركة أمام الجميع، وكل ما هو مطلوب اهتمام المشاركين بتعلم المزيد عن البيانات والتقنيات الرقمية».

تقنيات جديدة

وأضافت العويش: «نؤمن في بنك الخليج بأن توفير منصة للتنافس حول البيانات سيشجع الكثير من الأشخاص على الابتكارات الرقمية، ويمكن المشاركين من التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، مما سيساهم بدوره في توفير أفضل الخبرات الرقمية للمجتمع الكويتي».

وأفادت بأن الفرصة متاحة أمام الجمهور لحضور 3 ورش عمل تدريبية مجانية يستضيفها خبراء البيانات في بنك الخليج، تركز على علم البيانات والمواقع الإلكترونية وتحليل التطبيقات وأحدث تقنيات التصوير البياني، مما يتيح الفرصة للمشاركين لحضور ورشة واحدة أو أكثر وتطبيق ما تعلموه في المسابقة.

التحول الرقمي

وتابعت العويش: «نحن في بنك الخليج نأخذ على عاتقنا مسؤولية المساهمة في التحول الرقمي للكويت ورؤية الكويت 2035، ونلتزم باستضافة الفعاليات وتوظيف مواردنا للمساعدة في تطوير مجتمع تكنولوجي محلي».

back to top