نجوم غائبون عن السباق الدرامي في رمضان وآخرون عائدون

عادل إمام ويحيى الفخراني أبرز الغائبين... والبطولة الجماعية السمة الغالبة على الأعمال

نشر في 03-04-2022
آخر تحديث 03-04-2022 | 00:02
يشهد السباق الدرامي الرمضاني غياب عدد كبير من النجوم الذين اعتادوا الوجود في السباق خلال السنوات الماضية، في وقت يحضر آخرون بعد غياب، بعدما فضلوا في الفترات الماضية الوجود خارج الموسم الأهم سنويا.
ورغم تراجع الأعمال الدرامية الموسم الحالي فإن السمة الغالبة لها هي البطولة الجماعية التي تعتمد على أكثر من نجم في كل عمل، وهو ما خلق مساحة لوجود كثيرين، خاصة مع اعتماد السيناريوهات المكتوبة على تقاسم أدوار البطولة بين النجوم.
يعتبر الفنان توفيق عبدالحميد أبرز العائدين للدراما بعد غياب طويل، من خلال مشاركته في مسلسل "يوتيرن" مع ريهام حجاج والمخرج سامح عبدالعزيز، حيث يعود بعد غياب استمر نحو 8 سنوات، وتحمس للمشاركة في العمل بسبب الدور الجيد بحسب تصريحاته السابقة قبل بدء تصوير المسلسل الذي يعمل فريق عمله على مدار 18 ساعة تقريبا للحاق بالعرض الرمضاني.

وبعد غياب 5 سنوات عن الوجود في الدراما الرمضانية تعود الفنانة منة شلبي من خلال مسلسلها "بطلوع الروح"، الذي تشارك في بطولته مع الهام شاهين، وهو المسلسل الذي يعيد الهام أيضا للسباق الرمضاني بعد غياب اكتفت خلاله بالتركيز في السينما.

أما الفنانة مي عز الدين فتعود للسباق بعد غياب استمر 3 سنوات، من خلال مشاركتها في مسلسل "جزيرة غمام"، وهو العمل الذي تراهن عليه للعودة بقوة، خاصة أن تجربتها الأخيرة في رمضان 2019، من خلال مسلسل "البرنسيسة بيسة"، لم تحقق نجاحا يذكر، وتعرضت لانتقادات حادة من الجمهور.

ويعود الفنان حسن الرداد للسباق الرمضاني، من خلال مسلسل "بابلو"، بعد غيابه العام الماضي وانشغاله بمشاريع تلفزيونية وسينمائية أخرى، بينما يوجد الفنان خالد النبوي في السباق بعد غياب نحو 5 سنوات، من خلال مسلسل "راجعين يا هوى" المأخوذ عن قصة للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، حيث يباشر تصوير العمل في الوقت الحالي بشكل مكثف.

وبعد غيابه العام الماضي، عقب نجاح تجربته في "بـ100 وش" يعود الفنان آسر ياسين من خلال مسلسل Suits بنسخته العربية، وهو العمل الذي كتب السيناريو والحوار له السيناريست محمد حفظي مع ياسر عبدالمجيد، فيما يشاركه البطولة أحمد داود وصبا مبارك العائدة للدراما المصرية.

وتعود غادة عادل للسباق مجددا، لكن هذا العام ليس بمسلسل منفرد يحمل اسمها بل بمشاركة في بطولة جماعية مع الفنانة يسرا في مسلسل "أحلام سعيدة"، الذي ظهرت على أفيشاته الدعائية خلال الأيام الماضية، وهو نفس ما ينطبق على الفنانة مي كساب التي تشارك في المسلسل، بينما يحاول أكرم حسني تقديم نفسه بشكل جديد عبر مسلسل "مكتوب عليا"، الذي يعيده للدراما الرمضانية بعد غياب اضطراري العام الماضي.

ومن بين العائدين أيضا الفنانة فيفي عبده، التي تشارك في بطولة مسلسل "شغل عالي" مع الفنانة شيرين رضا، وهو العمل الذي لحق بالسباق في اللحظات الأخيرة، وضمن لفيفي العودة بعد غياب استمر عامين، بينما يعود كريم فهمي من خلال مسلسل "أزمة منتصف العمر" الذي ينتمي إلى دراما الـ15 حلقة ويصور بين مصر ولبنان.

أبرز الغائبين

أما الغائبون فيتصدرهم الفنان القدير يحيى الفخراني، الذي جاء غيابه بعد تقديم مسلسل "نجيب زاهي زركش" العام الماضي، في وقت انشغل خلال الفترة الماضية بمسرحيته الجديدة "ياما في الجراب يا حاوي"، التي قدم عدة عروض منها داخل مصر وخارجها خلال الشهور الماضية.

كما يغيب الفنان عادل إمام للعام الثاني على التوالي، حيث أكد شقيقه عصام إمام أنه سيعود للسينما من خلال فيلم "الواد وأبوه"، مع نجله محمد إمام، بالرغم من حرصه في العقد الأخير على الظهور بشكل شبه سنوي في الدراما التلفزيونية.

ويغيب محمد إمام أيضا بعدما تعثر المشروع الدرامي الذي كان يحضر للظهور من خلاله، بينما يخطط للوجود العام المقبل، بعدما تسبب ضيق الوقت في خروجه هذا العام من السباق بشكل كامل.

أما الفنانة دنيا سمير غانم فتعرض مسلسلها "عالم موازي" لأزمة جديدة، بسبب خلافاتها مع المنتج هشام جمال، والتي عطلت عودتها للسباق، علما أن العمل توقف العام الماضي بسبب مرض والديها وإصابتهما بفيروس كورونا، فيما تغيب ياسمين عبدالعزيز لرغبتها في الحصول على راحة بعد الأزمة الصحية التي تعرضت لها العام الماضي.

وعلى عكس تصريحاتها السابقة بالوجود في السباق من خلال مسلسل "دنيا"، الذي يكتبه السيناريست محمد عبدالمعطي، إلا أن الفنانة ياسمين صبري خرجت من السباق بسبب عدم البدء في تصوير المسلسل الذي تعود من خلاله بعد غياب عامين، خاصة أن مسلسلها الأخير "فرصة تانية" لم يحقق نجاحا يذكر عند عرضه على الشاشات.

وجاء خروج الفنانة منى زكي من السباق اضطراريا، بعدما قرر المخرج كريم الشناوي إرجاء تصوير مسلسل "لام شمسية" للعرض العام المقبل، بسبب ضيق الوقت المتبقي على رمضان، وعدم الانتهاء من كتابة حلقات العمل، إضافة إلى إصابة عدد من أفراد فريق العمل بفيروس كورونا، أما الفنان يوسف الشريف فلم يستقر على المشروع الذي يعود من خلاله، وفضل التحضير لعمل درامي يعرض في رمضان 2023 من 30 حلقة لكن لم يعلن تفاصيله بعد.

هيثم عسران

back to top