صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5039

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

روبرتو مانشيني : عودة بالوتيلي ليست رهاناً يائساً

  • 28-01-2022
  • المصدر
  • EFE

أكد روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم، أن عودة ماريو بالوتيلي ليست رهانا «يائسا»، لأنه مهاجم صاحب «مستوى فني رائع» يمكنه تقديم خيارات مهمة لو كان في حالة بدنية جيدة.

وقال المدرب، في مؤتمر صحافي بمعسكر المنتخب للاستعداد للملحق الأوروبي في تصفيات كأس العالم 2022 المقرر في مارس المقبل، إنه «اختبار لثلاثة أيام، إنها لحظة جيدة لرؤية بعض الأوضاع. باب المنتخب مفتوح دائما للجميع، ولو كان هناك لاعبون يستطيعون مساعدتنا، فسنكون سعداء. ربما حين نكون يائسين، نخرج أفضل نسخنا، لكن لا أعتقد أننا في وضوع ميؤوس منه». وتابع: «على المستوى الفني هو (بالوتيلي) كان دائما جيدا، يجب رؤية حالته البدنية. نحن لم نره عن قُرب في الشهور الأخيرة، وقد تكون رؤيته ليومين مفيدة جدا. بعدها يجب أن يتأقلم اللاعب على المجموعة، وهذا يؤثر أيضا».


ومنح مانشيني الثقة لبالوتيلي، الذي سجل ثمانية أهداف في الدوري التركي مع أضنة ديميرسبور، لتفتح له أبواب المنتخب مجددا، بعد ثلاث سنوات ونصف السنة من الغياب.

وتمر إيطاليا، بطل أوروبا، بوضع صعب، حيث يجب عليها الفوز في الملحق الأوروبي، بالفوز في نصف النهائي على مقدونيا الشمالية، وفي النهائي حال بلوغه على البرتغال في لشبونة، لتجنب الغياب للمرة الثانية على التوالي عن كأس العالم.

ويبحث مانشيني عن مهاجم موثوق بعد إصابة فيدريكو كييزا وأندريا بيلوتي، وتراجع أداء تشيرو إيمبولي في اللقاءات الحاسمة.