صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5040

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الكهرباء والماء : طرح 9 أبراج مياه عذبة بالمطلاع أمام الشركات

«المناقصات»: 8 مارس آخر موعد لتقديم العطاءات

حصلت وزارة الكهرباء والماء على موافقة الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طرح مشروع إنشاء 9 أبراج للمياه العذبة بمدينة المطلاع السكنية والأعمال الملحقة بها بموقع رقم 2 الأحد الماضي، ضمن حزمة من المشاريع التي تنفذها الوزارة في المطلاع السكنية، وحدد الجهاز 8 مارس المقبل آخر موعد لتقديم العطاءات من قبل الشركات الراغبة في التنافس على الفوز بتنفيذ أعمال المشروع.

وذكرت مصادر الكهرباء أن الوزارة وضعت ميزانية تقديرية للمشروع 10 ملايين دينار، ومدة تنفيذ 36 شهرا، موضحة أن المشروع سيساهم في توفير المياه العذبة، وزيادة المخزون الاستراتيجي منها لسكان المنطقة.


وفي سياق متصل، أحال الجهاز المركزي للمناقصات العامة أوراق العديد من مناقصات الصيانة إلى وزارة الكهرباء والماء لدراستها وإبداء الرأي الفني بها من ضمنها مناقصة تزويد وتمديد كيبلات أرضية جهد 300 كيلوفولت في منطقة الصباح الطبية، ومناقصة تزويد وتركيب معدات المراقبة والتحكم لـ 6 محطات تحويل رئيسية في منطقة صباح الأحمد البحرية.

ولفتت المصادر إلى حرص الوزارة على الانتهاء من أعمال الصيانة المختلفة وإنجاز تلك المشاريع خلال موسم الشتاء استعدادا لموسم الصيف المقبل الذي يزداد فيه الطلب على الطاقة.

● سيد القصاص