أسعار النفط ترتفع مع توترات أوكرانيا وترقب «الفدرالي»

البرميل الكويتي ينخفض 1.77 دولار

نشر في 27-01-2022
آخر تحديث 27-01-2022 | 00:00
برميل النفط
برميل النفط
انخفض سعر برميل النفط الكويتي 1.77 دولار، ليبلغ 87.87 دولارا للبرميل في تداولات يوم الثلاثاء مقابل 89.64 دولارا في تداولات يوم الاثنين الماضي، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفع سعر خام برنت، صباح أمس، إذ أدّى التوتر المتزايد في شرق أوروبا والشرق الأوسط إلى تنامي المخاوف من نقص المعروض، في حين جنى المستثمرون الأرباح قبيل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي وبيانات مخزونات النفط الأميركية.

وسجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في 7 سنوات الأسبوع الماضي، وسط مخاوف من شُح الإمدادات جراء التوترات بين أوكرانيا وروسيا.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، مساء أمس الأول، إنه سيدرس فرض عقوبات على الرئيس فلاديمير بوتين إذا غزت موسكو أوكرانيا، في حين كثف القادة الغربيون الاستعدادات العسكرية، ووضعوا خططا لحماية أوروبا من أزمة محتملة في إمدادات الطاقة.

كما تصاعدت المخاوف بشأن الشرق الأوسط يوم الاثنين، عندما شنّت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجوما صاروخيا على قاعدة في الإمارات تستضيف قوات أميركية. وذكر مسؤولون أميركيون وإماراتيون أن صواريخ أميركية طراز باتريوت أحبطت الهجوم.

وقال المدير العام للأبحاث في شركة نيسان للأوراق المالية هيرويوكي كيكوكاوا «اتجاه السوق نحو النزول محدود بسبب التوتر المتزايد بين روسيا وأوكرانيا، والتهديد الذي تتعرّض له البنية التحتية في الإمارات»، ورجّح أن يواصل النفط ارتفاعه بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا، بما يعادل 0.1 بالمئة إلى 88.33 دولارا للبرميل، بعدما قفزت 2.2 بالمئة في الجلسة السابقة.

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 12 سنتا أو 0.1 بالمئة إلى 85.48 دولارا للبرميل، بعد أن ارتفعت 2.8 بالمئة الثلاثاء.

back to top